309 ملايين متابع على شبكات التواصل الاجتماعي.. ريال مدريد محطم كل الأرقام القياسية

الخميس، 18 أكتوبر 2018 10:00 ص
309 ملايين متابع على شبكات التواصل الاجتماعي.. ريال مدريد محطم كل الأرقام القياسية
احتفال لاعبي ريال مدريد بأحد البطولات القارية
سيد محفوظ

لم يكتف نادي ريال مدريد الإسباني بتفوقه على غريمه التقليدي برشلونة، وتحطيمه الأرقام القياسية في حصد البطولات القارية، المحلية، لكنه تفوق عليه أيضا في سباق الأندية الأكثر شعبية حول العالم حيث أعلنت صحيفة ماركا الإسبانية وصول عدد المتابعين للميرينجي عبر شبكات التواصل الإجتماعي إلى 309 مليون شخص حول العالم.

وطبقا للصحيفة تعتزم إدارة نادي ريال مدريد تعيين فريقا مختصا من 50 شخص للرد على المتابعين للنادي الأبيض على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأعلن خوسيه أنخيل سانشيز، المدير الرياضي العام بريال مدريد أن عدد متابعي حسابات الميرينجي في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي وصل إلى 309 ملايين شخص حول العالم .

وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية فإن الفريق المخصص لمتابعة عشاق ريال مدريد على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي يبلغ نحو من 50 شخصا، يعملون جنبا إلى جنب مع مترجمين آخرين لينشروا المعلومات على شبكاتهم بأكثر من 17 لغة.

وعُقدت أمس الجلسة الثانية من النسخة الثالثة لبرنامج الإدارة الرياضية العليا في مكاتب COE الرئيسية، وكان من ضمن الحضور خوسيه أنخيل سانشيز، المدير الرياضي العام الذي كان متحدثا باسم ريال مدريد.

وبدأ حديث سانشيز عن التحول في المنظمات الرياضية وسلَّط الضوء على نجاح النادي الرياضي، وفوق ذلك، تزعمه لشبكات التواصل الاجتماعي، حيث أعلن أن عدد متابى النادي وصل إلى 309 ملايين شخص، وهذا من شأنه أن يجعلنا نعين فريقا مختصا لنشرالمعلومات على شبكاتهم بأكثر من 17 لغة.

وقال سانشيز إن عالم كرة القدم متطلب وصعبٌ جدًا، يتطلب الأمر فريقًا من الأشخاص متعددي التخصصات، أشخاصٌ ضليعون بالقانون، الصحافة، التسويق والإدارة المالية من أجل أن نقوم بكل تلك الأنشطة ولإيصالها لمشجعي ريال مدريد حول العالم.

 

وكانت صحيفة "2WaySports"، نشرت تقررا العام الماضي ذكرت فيه أن نادي العاصمة الإسبانية،  يحظى بأكثر عدد من المتابعين على مواقع "السوشيال ميديا"، بواقع 139 مليون متابع على فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

 لكن الرقم تحطم العام الجاري بـ 309 ملايين متابع، للنادي الذي يضم كوكبة كبيرة من النجوم بينهم لوكا مودريتش الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوربا عام 2018 ، والحائز على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" كافضل لاعب في العالم متفوقا على كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ويوفينتوس الإيطالي في الوقت الحالي، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى.

كما يضم الفريق نجم الدفاع المخضرم سيرجيو راموس، ورفائيل فاران وجاريث بيل ، وكريم بنزيما والألماني توني كروس، وجميعهم ساهموا في حصد ريال مدريد بطولة دوري الأبطال 3 مرات متتالية تحت قيادة مدربه السابق زين الدين زيدان .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق