هل خرج ملف السياحة فائزا من زيارة السيسي إلى روسيا؟.. رئيس «سياحة البرلمان» يجيب

الخميس، 18 أكتوبر 2018 06:00 م
هل خرج ملف السياحة فائزا من زيارة السيسي إلى روسيا؟.. رئيس «سياحة البرلمان» يجيب
الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين
كتب مدحت عادل

حاز ملف السياحة المصرية بأهمية كبيرة خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي روسيا، والتي بدأت الاثنين الماضي، وهي التي تكللت بإعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الجانب الروسي يسعى لاستئناف الرحلات الروسية إلي مدينتى شرم الشيخ والغردقة في أقرب وقت، حيث إن الجانب المصري يقدم ما في وسعه من أجل تحقيق هذا الهدف.

الزيارة حققت أهدافها السياسية والاقتصادية المطلوبة، وفقا للنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، حيث ركزت اللقاءات الرئاسية على تطورات الأوضاع في الجانب المصري فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب، خاصة الخطاب الذي ألقاه الرئيس السيسي في مجلس الاتحاد الروسي.

ويقول عمرو صدقي في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن عودة السياحة الروسية إلي مصر من شأنه تعزيز مؤشرات تعافي السياحة في مصر، واستكمال النجاحات التي حققتها خلال الفترة الماضية، وهو ما عكسته عدد من التقارير والمؤشرات الدولية التي تراقب تطورات الاقتصاد المصري.

واعتبر «صدقي»، الحديث عن استهداف أرقام محددة من السياحة الروسية أمرا مستبعدا في الوقت الحالي، فيما قدر مساهمة السياحة الروسية في السنوات الماضية بنحو 1.5 مليون سائح، وهي نسب كفيلة بتحقيق فارق بالنسبة لمؤشرات السياحة في مصر إذا عادت بنفس المستوي.

ونقلت وكالة روسيا اليوم، عن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الزيارة، قوله: "ناقشت استئناف حركة السياحة من روسيا إلى مصر واستئناف الرحلات المباشرة بين المدن الروسية والمدن المصرية مع الرئيس الروسي"، كما شهدت وقائع المؤتمر الصحفي بين الرئيسين المصري والروسي الحديث عن التطورات التي شهدتها مناقشات الجانبين حول ملف عودة السياحة الروسية المباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة، وأكد الرئيس الروسي، أن الجانب المصري يؤدي ما في وسعه من أجل استئناف السياحة مرة أخري.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي المصري، وصول نحو 7.3 مليون سائح خلال الفترة من شهر أبريل 2017، وحتى يناير 2018، والعدد الأكبر منهم جاء من الدول الأوروبية ثم دول منطقة الشرق الأوسط، ثم الدول الأفريقية.

وأبدت مؤشرات السياحة تعافي وفقا للأرقام المتاحة مقارنة بالعام المالي السابق، حيث بلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال العام المالي 2016 – 2017 نحو 6.6 مليون زائر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة