آخرها إعادة مصري مفقود في لبنان.. السفارات المصرية خلايا نحل لحل أزمات الجاليات

الخميس، 18 أكتوبر 2018 06:00 م
آخرها إعادة مصري مفقود في لبنان.. السفارات المصرية خلايا نحل لحل أزمات الجاليات
سامح شكري

 
 
في إطار اهتمام مؤسسات الدولة بالمصريين في الخارج، ومتابعة أحوالهم المعيشية، نجحت وزارة الخارجية عبر سفاراتها بالخارج في انقاذ الكثير من الأسر المصرية، في مناطق النزاع، فيما حاولت البحث عن المتغيبين عن أسرهم في مناطق أخرى، حيث كشفت السفارة المصرية في لبنان عن مساعدة مواطن مصري مؤخرًا في التواصل مع أسرته وإعادته إليها سالمًا بعد أكثر من 20 عامًا من التغيب عن أرض الوطن.
 
وقال السفير المصري في لبنان نزيه النجاري في تصريحات صحفية أنه في إطار التعاون الوثيق بين السفارة ورابطة الجالية المصرية في لبنان لرعاية أفراد الجالية أن السفارة نجحت في إعادة المواطن المصري إلى أسرته، مضيفًا أنه كان في حالة صحية متدهورة ويقيم لدى عائلة لبنانية ويحتاج للرعاية الصحية.
 
ولم تدخر مصر عبر جميع سفاراتها بالخارج، أي مجهود في تقديم الدعم والمساندة للجاليات المصرية بالخارج وتوفير كافة الخدمات القنصلية، التي تتيح لهم توفيق أوضاعهم في الدول القائمين فيها. 
 
وأضاف السفير أنه تم تكليف مسئول من السفارة بزيارته للوقوف على حالته قبل أن تنجح اتصالات السفارة مع وزارة الصحة اللبنانية فى نقله إلى إحدى المستشفيات ليتلقى العناية اللازمة على نفقة الوزارة، مشيرًا أن السفارة تمكنت من إنهاء إجراءات سفر المواطن مع السلطات اللبنانية، واصطحابه من قبل مسئول السفارة إلى المطار للاطمئنان على صعوده الطائرة عائدا إلى أرض الوطن.
 
الوقائع التي قدمت فيها سفارات مصر بالخارج المساعدة لأبنائها بالخارج كثيرة، ففي سوريا، نجحت السفارة في إعادة الكثير من المصريين العالقين في المناطق السورية،  في ظل الحرب التي تشهدها البلاد، آخرها قبل ثلاثة أشهر حيث أنهت الإجراءات الخاصة بالمواطن المصري أحمد محمود محمد فرج موسى وأولاده، وزوجته السورية هبة الله القالش بعد إخراجهم من الغوطة الشرقية، كما قامت السفارة بتسفير المواطنين المذكورين إلى أرض الوطن على خطوط الطيران السورية.

وقال القائم بالأعمال المصري إن السفارة قامت أيضًا بإنهاء الإجراءات الخاصة بالمواطنة المصرية حمدية عبد الحكيم صديق، وأبنائها، بعد خروجهم من منطقة الحجر الأسود، وقامت بتسفيرهم إلى أرض الوطن على خطوط الطيران السورية.  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق