إقرار روسي بأهمية التحالف العربي في اليمن.. ضربة جديدة لادعاءات المنظمات الدولية

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 06:00 م
إقرار روسي بأهمية التحالف العربي في اليمن.. ضربة جديدة لادعاءات المنظمات الدولية
اليمن
كتب أحمد عرفة

جاء إقرار روسيا بدور التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في تقديم المساعدات الإنسانية، والخدمات للشعب اليمني، ليدحض كافة الادعاءات التي تروجها بعض المنظمات الدولية التي تسعى لتشويه العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن، والتي يخوضها ضد مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران.

 

هذا الإقرار جاء في وقت كثف فيه الجيش اليمني من ضرباته النوعية التي تستهدف القيادات البارزة لمليشيات الحوثيين، من أجل إحداث خلل في الصفوف الأولى للمليشيات وهو ما ينعكس على تسهيل مهمة الحملة العسكرية التي يخوضها الجيش ضد المليشيات لتحرير الأراضي اليمنية من الحوثيين.

 

خسائر جديدة تلقتها المليشيات الحوثية خلال الساعات الأخيرة، حيث أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، إصابة القيادي الحوثي صفوان الهبري خلال اشتباكات مع الجيش اليمني، الذي استهدف موكبه في منطقة الصافية بالعاصمة اليمنية صنعاء.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني إلى أن مليشيات الحوثيين أطاحت بقيادي جديدة في صفوفها هو العميد شرف لقمان، متابعة: هذا الضابط الذي قبل أن يبيع نفسه وشرفه العسكري، أصبح رخيصا لدى المليشيات التي استخدمته لفترة محدودة، مثله مثل الكثير ممن رضوا العمل مع المليشيات.

 

وأكدت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن المليشيات أقدمت على قنص طفل يمني يبلغ من العمر 7 أعوام، حيث أصيب برصاص قناص حوثي في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة  ونقل إلى أحد المستشفيات الميدانية للمقاومة اليمنية لتلقي العلاج.

 

في مقابل تلك الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثيين ضد الشعب اليمني، نجد اعتراف هام صادر من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، حول الدور الهام للتحالف العربي في مساعدة الشعب اليمني، حيث نقلت تقارير إعلامية غربية، عن وزير الخارجية الروسي إعلانه أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن يقدم مساعدات إنسانية هائلة للشعب اليمني، متابعا: نحن نعرف أن الائتلاف العربي بقيادة السعودية في اليمن، مع استمراره في تنفيذ الأعمال القتالية، يقدم مساعدات إنسانية هائلة إلى الشعب اليمني.

 

يأتي هذا بعد أن قدمت المملكة مساعدات إنسانية، وشاركت في إنقاذ أهالي محافظة المهرة اليمنية، من آثار إعصار لبان، ففي وقت سابق، وجه راجح سعيد باكريت، محافظ المهرة، واحدة من المحافظات المتضررة من الإعصار، رسالة شكر إلى السعودية بعد مساعدتها للمحافظة في مواجهة آثار الإعصار قائلا: «نوجه كل الشكر والتقدير والثناء للعميد علي الشهري قائد القوات السعودية بالمحافظة على جهوده المبذولة نيابة عن التحالف العربي في عملية الإنقاذ والإجلاء والإغاثة للمتضررين من إعصار لبان».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص