جسر جوي لإنقاذ اليمن.. رسائل المسؤولين اليمنيين لـ"«المملكة» بعد إعصار «لبان»

الخميس، 18 أكتوبر 2018 09:00 ص
جسر جوي لإنقاذ اليمن.. رسائل المسؤولين اليمنيين لـ"«المملكة» بعد إعصار «لبان»
اليمن
كتب أحمد عرفة

جهود حثيثة تبذلها المملكة العربية السعودية، من أجل إنقاذ المحافظات اليمنية، من آثار إعصار لبان، الذي ضرب اليمني خلال الساعات الماضية، وتسبب في حدوث أزمة إنسانية كبيرة خاصة في محافظة المهرة.

هذه الجهود تتزامن مع الخطوات التي تتخذها القوات اليمنية المشتركة، من أجل توصيل المساعدات الغذائية والطبية، إلى أهالي المحافظات المنكوبة نتيجة هذا الإعصار في الوقت الذي تتواصل فيه معاناتهم بعد عدم مقدرة الطائرات من الوصول إلى منازلهم نتيجة سوء الأحوال الجوية.

محمد آل جابر، سفير المملكة العربية السعودية في اليمن، كشف عن سبل المساعدات التي تقدمها المملكة لإنقاذ الشعب اليمني من آثار إعصار لبان، مشيرا في تغريدة له عبر حسبه الشخصي على «تويتر»، إلى أن القوات المشتركة مستمرة في إنقاذ الأشقاء المحاصرين بالطائرات العمودية وتقديم الغذاء والدواء للنازحين في محافظة المهرة نتيجة إعصار لبان، كما أن وحدات وآليات ومعدات من الدفاع المدني السعودي في طريقها إلى المحافظة للمساعدة والإنقاذ.

1
 

 

 

وفي نفس السياق، وجه راجح سعيد باكريت، محافظ المهرة، واحدة من المحافظات المتضررة من الإعصار، رسالة شكر إلى السعودية بعد مساعدتها للمحافظة في مواجهة آثار الإعصار قائلا: «نوجه كل الشكر والتقدير والثناء للعميد علي الشهري قائد القوات السعودية بالمحافظة على جهوده المبذولة نيابة عن التحالف العربي في عملية الإنقاذ والإجلاء والإغاثة للمتضررين من إعصار لبان».

وأضاف محافظ المهرة اليمنية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، أنه نظرا لكثافة الضباب وسوء الأحوال الجوية لم تستطع طائرة الإنقاذ والإغاثة من الوصول إلى مديريات قشن، سيحوت ،المسيلة المنكوبة جراء إعصار لبان وستصل إلى المديريات الثلاث خلال ساعات كما ستصل أيضا قاطرات محملة بالمواد الإغاثية عبر طريق المكلا مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة.

 

2
 

 

وتابع محافظ المهرة اليمنية: «وجهنا مديرا الأشغال العامة ومؤسسة الطرق والجسور بالتحرك الفوري وسرعة فتح الطرق التي جرفتها السيول في المديريات ليتمكن المواطنين من التنقل بسهولة وممارسة أنشطتهم وأعمالهم من جديد وعلى جميع الجهات أن تسخر إمكانياتها وجهدها للتغلب على آثار هذه المحنة كلنا جنود في خدمة المهرة وسكانها، كما وجهنا شركة النفط بالعمل على تزويد كافة محطات الوقود بالمشتقات النفطية فور فتح الطرقات، نريد توفير الخدمات الأساسية للناس بأسرع ما يمكن ولن نقبل تخاذل أي جهة عن تنفيذ مهامها، مشيرا إلى وصول طائرة سعودية للإغاثة في مطار الغيضة في محافظة المهرة».

 

Dps7J7qU0AAmnWI
 

 

من جانبه قال معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، إن الأشقاء في المملكة العربية السعودية يواصلون تقديم المساعدات الإيوائية والإغاثية لمنكوبي اعصار لبان في محافطة المهرة عبر جسر جوي وبري بهدف رفع المعاناة عن مئات الأسر المتضررة من الاعصار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق