خنق رأس الأفعى على يد التحالف.. معركة باقم تقرب الحسم في اليمن

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 02:00 ص
خنق رأس الأفعى على يد التحالف.. معركة باقم تقرب الحسم في اليمن
الجيش اليمنى

في مؤشر واضح على تكبد الميلشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن خسائر موجعة، فقدت ميلشيات الحوثي الكثير من قيادتها وأخفت خبر مقتلهم، الأمر الذي يعتبر ضربة موجعة لتلك العناصر الإرهابية.

وكشفت قناة العربية الحدث الإخبارية اليوم، أن العمليات التي كانت مساندة من طيران ومدفعيات التحالف دمرت مركبات ومخازن أسلحة للحوثين الأمر الذي يزيد من قدرة الجيش اليمني على تحقيق انتصارات على أرض اليمنية.

ونفذ الجيش اليمنى بدعم من قوات التحالف العربى، اليوم الأحد، عمليات هجومية ونوعية على مواقع الحوثيين فى مديرية باقم بمحافظة صعدة، في حين تقول تقارير إعلامية أن الجيش اليمني على وشك السيطرة على مديرية باقم، حيث نفذ عملياته الهجومية عبر 3 محاور أهمها قبالة جبال أبواب الحديد.

وتعددت انتصارات الجيش اليمني في الأونة الأخيرة، وبدعم من التحالف العربي- واصل استعادة الجبال والمرتفعات التى كانت مواقع استراتيجية لمليشيات الحوثى، في حين تؤكد الوكالة اليمن العربي أن خسائر الميلشيات الإرهابية بدأت تتركز في جبهة الحديدة، وذلك بالتزامن مع انتصارات حققتها قوات الجيش اليمني مدفوعة بدعم من التحالف العربي الداعم للشرعية.

في سياق متصل أكدت شبكة سكاي نيوز الإماراتية أن الميليشيا الإيرانية، تكبدت 8 قيادات على مدار الأسبوع المنصرم، أخرهم القيادي عبد الله عباس الوشلي، في غارة جوية لطائرات التحالف العربي على الساحل الغربي لليمن.

ونقلت الشبكة عن مصادر يمنية قولها إن الخسائر في القيادات الحوثية تتوالى حيث تم تصفية القيادي عباس الوشلي مع عدد من مرافقيه من بينهم شيوخ قبائل موالية لجماعة الحوثي، في غارة الخميس الماضي.

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق