الجيش اليمني يوجه صفعة للحوثيين بمعقلهم.. هكذا سيطر التحالف على قرى «صعدة»

الخميس، 04 أكتوبر 2018 03:00 م
الجيش اليمني يوجه صفعة للحوثيين بمعقلهم.. هكذا سيطر التحالف على قرى «صعدة»
اليمن
كتب أحمد عرفة

انتصار جديد يحققه الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد ميليشيات الحوثيين، في معقل زعيم الميليشيات عبد الملك الحوثي، في رد حاسم على مساعي بعض القوى اليمنية التي تحرض على اقتحام المؤسسات اليمنية.

معارك الجيش اليمني، اتسعت خلال الساعات الماضية، حيث شملت بعض مدن الجنوب، ولم تقتصر على المدن التي تسيطر عليها مليشيات الحوثيين، بل أيضا شملت المدن التي يتواجد بها المجلس الانتقال الجنوبي الذي يحرض ضد الحكومة اليمنية.

الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أكد أن الجيش الوطني اليمني يعلن السيطرة على جبال الأسود وجبال غرة وسلاسل جبليه لجبال المصانع وقرية محديد في صعدة.

وفي ذات الإطار، نقل الموقع الرسمي للجيش اليمني، عن القائد الميداني في جبهة كرش الشريجة، العميد علي المسلمي، تأكيده أن مواجهات اندلعت بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثيين في محافظة لحج جنوب اليمن، لافتا إلى أن مواجهات اندلعت عقب محاولة مليشيات الحوثيين التسلل باتجاه مرتفعات جبل الضواري في الشريجة بمديرية القبيطة شمال لحج.

القائد الميداني في جبهة كرش الشريجة، أشار إلى أن الجيش اليمني أفشل محاولة المليشيات الحوثية وأجبرتها على الفرار باتجاه مدينة الراهدة، بعد أن تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها.

وفي نفس السياق، أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن قوات الجيش اليمني في آلوية محور آزال تمكنت من السيطرة على ثلاث عربات محملة بذخائر والقذائف وصورايخ حرارية بقرب من الخط الدولي لمركز باقم وغنائم متنوعة بين قناصات متطورة ومدافع بي عشره وعيارات متنوعة ودراجات نارية وأجهزه لاسلكية بعد فرار ومصرع العشرات منهم ومازال التقدم مستمر.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن ألوية العمالقة وجهت ضربات موجعة لمليشيات الحوثي في الساحل الغربي في كلا من البرح والدريهمي والحديدة.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن وفاة المختطف محمد سعيد ثابت متأثرا بالتعذيب الشديد الذي تعرض له في سجون مليشيات الحوثيين، موضحة أن الجرائم مستمرة من المليشيات الحوثية والتي تتجاهلها المنظمات الأممية.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلت عن منظمة أطباء بلا حدود الدولية، تأكيدها سحب موظفيها من مدينة الضالع وسط اليمن، وتعليق برامجها الطبية حتى إشعار آخر، جراء تعرض سكن موظفيها لهجوم بعبوة متفجرة، حيث استهدف سكن الموظفين التابع للمنظمة الإنسانية الطبية الدولية أطباء بلا حدود في محافظة الضالع، جنوب اليمن، بشحنة متفجرة ، ولم يصب أحد بأذى، حيث يعتبر هذا الهجوم الثاني على منزل منظمة أطباء بلا حدود في أقل من أسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة