الحياة تعود للمحافظات المنكوبة باليمن.. و«كلمة السر» فى المساعدات العربية

السبت، 20 أكتوبر 2018 02:00 ص
الحياة تعود للمحافظات المنكوبة باليمن.. و«كلمة السر» فى المساعدات العربية
اليمن
كتب أحمد عرفة

بدأت الحياة تعود رويدا رويدا إلى المحافظات اليمنية المنكوبة، والتي تعرضت إلى كارثة الإعصار لبان، الذي أدى إلى شل الحياة تماما في عدد من المحافظات اليمنية، من بينها محافظة المهرة، والتي اضطر العديد من سكانها إلى مغاردتها خلال الأيام الماضية.

وبعد المساعدات التي تقدمت بها الدول العربية، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، والتحالف العربي الذي تقوده، بدأت الحياة تعود من جديد، ووصلت المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

اليمن × 24 ساعة.. الأمم المتحدة بالمحافظات وسفراء جدد ومشروع إيران التخريبي

تفاصيل تلك المساعدات، كشفها محافظ المهرة، راجح سعيد باكريت، الذي أكد في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، وصول منفذ شحن 7 قاطرات قادمة من سلطنة عمان محملة بمواد غذائية وإيوائية دعما من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لإغاثة المتضررين من إعصار لبان الذي أحدث دمارا هائلا في البنية التحتية للمحافظة.

1
 

وأضاف محافظ المهرة، أنه تم تشغيل الكهرباء في أجزاء من أحياء مدينة الغيضة بن حجلة والجحي وحي ناصر، حيث إن العمل جاري على تشغيل بقية الأحياء والمناطق بالمدينة، موجها شكره إلى المملكة العربية السعودية، قائلا: "نشكر الشقاء بالبرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار ومؤسسة الكهرباء على جهودهم في صيانة المولدات وإصلاح الشبكة.

جسر جوي لإنقاذ اليمن.. رسائل المسؤولين اليمنيين لـ"«المملكة» بعد إعصار «لبان»

وأوضح راجح سعيد باكريت، أن البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار بالمحافظة يقوم بفتح الطرق من الغيضة إلى سيحوت، تحت إشراف مدير البرنامج عبدالهادي القحطاني، والسفير السعودي، بالتنسيق مع مكتب الأشغال ومؤسسة الطرق والجسور، متابعا: "شكرا للأشقاء في المملكة على جهودهم في إعادة الحياة إلى طبيعة وتجاوز كارثة لبان المدمرة".

DpyNR84XUAAK2iP
 

وفي ذات الإطار، أشارت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن طيران الأمن التابع لرئاسة أمن الدولة في السعودية، يشارك في الجهود الإغاثية والإنقاذ بمحافظة المهرة اليمنية.

وعلى صعيد المعارك العسكرية التي يخوضها الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي ضد مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، أشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني باتت تطوق مركز مديرية باقم من كل الاتجاهات وتخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الكهنوتية في مركز المديرية ومقتل وجرح عشرات العناصر الحوثية بينهم قائد الحشد في الجماعة المدعو أبو غلاب والمشرف الثقافي بجبهة باقم ويكنى أبو فايز.

وأكدت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن طيران التحالف العربي شن 3 غارات استهدفت تجمعاً لمليشيات الحوثيين بالقرب من جامع الرحمة بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة اليمنية.

Dpy_zM9X4AAMLhY
 

وكشفت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، عن لقاء عقده الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مع نائب الرئيس على محسن الأحمر وبحضور رئيس الحكومة الجديد معين عبد الملك، ووزير الخارجية خالد اليماني ومدير مكتب الرئاسة، حيث أكد عبد ربه منصور هادي خلال الاجتماع على أهمية توحيد الإمكانات والصفوف وبذل الجهود المضاعفة على صعيد العمل الميداني للانتصار لارادة الشعب في تحقيق أهدافه وتطلعاته لهزيمة مشروع إيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق