بالبيض والمايونيز.. وصفات لعلاج الشعر التالف والمقصف.. تعرفي عليها

السبت، 20 أكتوبر 2018 06:00 م
بالبيض والمايونيز.. وصفات لعلاج الشعر التالف والمقصف.. تعرفي عليها
شعر جاف

أدوية كيميائية، وزيوت وحبوب، تلجأ إليها السيدات لعلاج الشعر التالف والمقصف، والذي يسبب حالة من الارتباك للمرأة، لاسيما وإن لم تكن محجبة، وتعتاد الخروج من المنزل دون تغطية رأسها، الأمر الذي يزيد من أهمية تصفيف خصلات شعرها بأناقة، وجعله يبدو بمظهر جذاب.

اقرأ أيضا: خلي شعرك في راسك.. نصائح هامة للرجال للابتعاد عن الصلع

وفي كثير من الأحيان تلجأ السيدات للوصفات الطبيعية لتنعيم وتصفيف شعرهن، خاصة وإن كانت طبيعته جافة، فهناك الشعر الدهني، والعادي، والجاف، والأخير من تلك الأنواع هو الأسوأ بالنسبة للسيدات، كونه يتعرض للتقصيف والتساقط والهيشان والتلف، وبعيدا عن الوصفات العلاجية الكيميائية، رصد موقع «stylecraze»، بعض الوصفات الطبيعية، المصحوبة بنصائح تساعد على علاج هذة النوعية من الشعر.

images
 
 
الصبار
يحتوي زيت الصبار على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعزز من صحة الشعر وتمنع تساقطه وجفافه، كونه من الزبوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في تدليك فروة الرأس والشعر للاستفادة من خصائصه الطبيعية في العلاج، ويمكن وضع كمية من زيت الصبار مخلوطة بمجموعة من الزيوت الطبيعية «الخروع، اللافندر، الجرجير، اللوز، الزيتون»، وتدليك الشعر بهما وتركه لمدة رفع ساعة قب غسيله.
 
الشعر الجاف
 
 

صفار البيض

واحدة من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتعزيز سلامة فروة الرأس وتنعيم الشعر الجاف، من خلال خلط صفار بيضتين، مع 3 ملاعق مياه وخفقهم جيدا، ثم تدليك الشعر بهذا الخليط حتى يتغلغل تماما بين الشعيرات بالكامل، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الرأس بماء بارد، لعلاج الشعر من التساقط والجفاف.

شعر

 

العسل الأبيض

وتستخدم تلك الوصفة لتقوية جذور الشعر، وتنشيطها، مايمنحه قوة وصلابة، ويحد من تساقطه أو جفافه، من خلال خلط العسل الأبيض، مع كمية مناسبة من الزيت النباتي، وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

الشعر

 

المايونيز
كما يمكن استخدام المايونيز في علاج تساقط الشعر، وتعزيز فروة الرأس، والتخلص من الجفاف، كونه من أبرز الطرق التي تحسن من طبيعة الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من المواد مضادة للأكسدة والفيتامينات، والعناصر الهامة لصحة الشعر.

download

اقرأ أيضا: أسبابه وطرق علاجه.. كل ما تريدي معرفته عن صلع فروة رأسك

الأفوكادو والموز
وتُنفذ تلك الخلطة من خلال إضافة الموز مع الأفوكادو وخفقهم جيدا، ثم يتم وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، ويحتوي الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية لفروة الرأس.

6ygf

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة