تنسيق وتعاون برلماني حكومي.. 6 وزراء أمام مجلس النواب الأسبوع الجاري

الأحد، 21 أكتوبر 2018 01:00 م
تنسيق وتعاون برلماني حكومي.. 6 وزراء أمام مجلس النواب الأسبوع الجاري
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الدولة

في إطار التعاون المشترك بين مجلس النواب والحكومة، يشهد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال خلال الأسبوع الجاري حضور 6 وزراء بحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، سواء باللجان النوعية المختلفة أو الجلسات العامة أثناء مناقشة التشريعات أو الجلسة الرقابية.

وللرد علي كافة طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة والأسئلة المقدمة من النواب بشأن قطاعي الصحة والسياحة، تحضر وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بحسب جدول الأعمال خلال الجلسة العامة المُخصصة لمناقشة الأدوات الرقابية، يوم الثلاثاء القادم.

وتعقد اليوم جلسة البرلمان العامة، المخصصة لمناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومـكتـب لـجنة الشئون الصحية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (415) لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، في حين من المتوقع أن تحضر الوزيرة لجنة الشئون الصحية برئاسة النائب محمد العماري يوم الاثنين، للاستماع إليها حول سياسة الوزارة خلال المرحلة القادمة.

ومن المتوقع، أن يحضر أيضا وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مناقشة مجلس النواب، مشروع قانون الحكومة بتعديل قانون مزاولة مهنة الطب صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ويأتي هذا جنباً إلي جنب حضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بشكل يومى الجلسات العامة لمجلس النواب.

لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، تشهد يوم الاثنين المقبل هي الأخرى، حضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، للوقوف على خطة عمل الوزارة الفترة المقبلة ومناقشة عدد من القضايا الهامة التى تخص قطاع الاتصالات.

ومن المتوقع أنه سيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة الوزير في شأن الأجندة التشريعية التي تخص القطاع، وتضعها اللجنة ضمن أولوياتها خلال دور الانعقاد الرابع وفى مقدمته مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، مشروع قانون حرية تداول المعلومات وإتاحة البيانات، مشروع قانون التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى عدد من طلبات الإحاطة المقدمة والتي من بينها ضعف خدمة الإنترنت المقدمة للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق