المملكة لا تتستر على مخطأ.. رسائل «الجبير» عن حادث خاشقجي تؤكد عدم علم ولي العهد بالواقعة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 04:00 ص
المملكة لا تتستر على مخطأ.. رسائل «الجبير» عن حادث خاشقجي تؤكد عدم علم ولي العهد بالواقعة
عادل الجبير وزير الخارجيه السعودى
كتب أحمد عرفة

 

رسائل عديدة وجهها وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في أول تصريحاته بشأن وفاة الصحفى جمال خاشقجي،  تضمنت توضيح مدى إصرار المملكة العربية السعودية على محاسبة المسؤوليين عن الواقعة.

تصريحات وزير الخارجية السعودي، أكد فيها أن المملكة ستواصل إصدار المعلومات بشأن قضية جمال خاشقجي، حال توافرها ، وهو ما يؤكد حرص المملكة على توصيل رسائل إيجابية للمجتمع الدولي بشأن مساعيها لكشف الحقيقة 

ووفقا لتصريحات عادل الجبير، لشبكة "فوكس نيوز" ووالتى نقلها الحساب الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، فإن البحث مستمر عن مكان جثة جمال خاشقجي، وإن السعودية ستحاسب المسؤولين عن موته.

واشار وزير الخارجية السعودي، إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بالحادث، واصفا واقعة مقتل جمال خاشقجي بالخطأ غير المسبوق.

تطورات في قضية «خاشقجي».. دعم عربي مستمر وتأكيد سعودي على استكمال التحقيقات

وتضمنت تصريحات وزير الخارجية ، التأكيد على أن المملكة العربية السعودية ستواصل إصدار المعلومات بشأن قضية جمال خاشقجي عند توفرها، متقدما بالتعازي لأسرة الكاتب السعودي وواصفا ما حدث بـ"الخطأ الجسيم".

1
 

وأشار وزير الخارجية السعودي، إلى أن التقارير المتضاربة عن خروج خاشقجي من القنصلية السعودية أدى لإجراء التحقيقات في السعودية، لافتا إلى أن العلاقات السعودية الأمريكية ستتجاوز هذه القضية.

 

تطورات في قضية «خاشقجي».. دعم عربي مستمر وتأكيد سعودي على استكمال التحقيقات

 

وأكد وزير الخارجية السعودي، أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز مصمم على محاسبة قتلة جمال خاشقجي، وتابع: مصممون على محاسبة المسؤولين عن مقتل الكاتب السعودي.

 

كانت الساعات الماضية شهدت دعم عربي للخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بالتحقيقات بقضية خاشقجي، حيث وصفت المملكة الهاشمية الأردنية الإجراءات التي اتخذتها السعودية بالضرورية، لاستجلاء الحقيقة الكاملة حول ملابسات القضية، وإحقاق العدالة الناجزة ومحاسبة المتورطين فيها، كما اعتبرت الخارجية المصرية القرارات والإجراءات الحاسمة والشجاعة التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين في قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، تتسق مع التوجه المعهود له نحو احترام مبادئ القانون وتطبيق العدالة النافذة، معربة عن تثمينها لنتائج التحقيقات الأولية في قضية خاشقجي التي أصدرها النائب العام بالمملكة العربية السعودية.

 

وفي الإطار، أعلنت دولة الكويت ترحيبها بالقرارات التي اتخذها الملك سلمان بشأن قضية جمال خاشقجي، حيث ذكر الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن الكويت أكدت بأن  قرارات الملك سلمان تعكس حرص السعودية على الوصول للحقيقة واحترامها لمبادئ القانون.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق