3 حريات ومرتاح نفسيا.. تعرف على فوائد السنجلة

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 06:00 م
3 حريات ومرتاح نفسيا.. تعرف على فوائد السنجلة
فوائد السنجلة عديدة
كتب مايكل فارس

 

يسعى الإنسان سواء الرجل أو المرأة إلى  الارتباط فى أغلب الأوقات من أجل الاستقرار وتكوين أسرة، إلا أن فترة عدم الارتباط "السنجلة"، لها فوائدها الجمة التى لن تعوض بعد الارتباط مباشرة، سواء فى الخطوبة أو الزواج، وعلى الشخص أن يستمتع بها قبل فوات الأوان:
 

وتشمل فوائد "السنجلة" فى:

الراحة النفسية:

يتميز الشخص الأعزب بالراحة النفسية نتيجة استقلاليته وممارسة حياته بلا قيود من طرف أخر، وهو مستقل ماليا يفعل ما يحلو له بلا قيود، فليس لديه من يحاسبه على أفعاله دائما بل هو مستقل لا يحمل هم شيء، حتى لو تعرض لمشكلة يقول لنفسه "عادي جداً" وسيتخطى المشكلة، ولا يحمل هم أحد يتحمل معه نتائج المشكلة، حيث أنه وحيد ولا يتحمل سوى مسئولية نفسه.

حرية السفر:

الأعزب يستطيع السفر بكل حرية وبلا قيود ، والسفر فى حد ذاته مكلف، لذا أن يسافر شخص بمفرده أفضل من السفر مع آخرين يتحمل نفقاتهم بجانب نفقاته والعزوبية تمنح الشخص كل مميزات السفر ، فهو ليس لديه زوجة يجب أن يأخذها معه في كل مكان، ليس معه أطفال يكدرون صفوة بطلباتهم التي لا نهاية لها، وليس معه أحد سوى من يختاره هو بنفسه، وليست أسرته معه لأنه يجب أن يأخذها معه.

حرية المظهر:

السنجل يرتدي ما يحلو له فى أى وقت وأي مناسبة، عكس المرتبط أو فى مرحلة الخطوبة والزواج، لأن الشريك هنا يفرض رأيه ليرتدي الأخر ما هو مناسب بحسب اعتقاده، والكثير من الرجال يرفضون أن يطيلون شعرهم، أو يطيلون لحيتهم، أو يفعلون مظهر هم يتمنون أن يفعلوه لمجرد أنه متزوج وله أولاده ولا يجب أن يفعل هذا المظهر لأنه شبابي ولا يليق بسنه، في حين أنه حق كل إنسان أن يفعل فيما يخص شكله ما يحب.

من ناحية أخرى نجد الكثير من الفتيات أثناء فترة العزوبية يرتدين نوع معين من الملابس ويصنعن نوع معين من المكياج، تكون بمظهر شبابي. ولكن عندما تتزوج الفتاة  تشعر أنها كبرت في السن ما بين 5 أو 10 سنوات في حين، أنها لم يمر على زواجها سوى سنة على الأكثر.

حرية المواعيد:

الشخص الأعزب حر فى مواعيده فهو غير مقيد بمواعيد في الحياة الزوجية وحياة المتزوجين عبارة عن مواعيد، لكل شيء ميعاد، سواء العمل أو الأكل أو النوم أو دفع الفوتير ، أو مواعيد المدارس، والتزامات المناسبات  والأعياد، أما الحرية في العزوبية تجعلك حر من أي ميعاد وغير ملزم بفعل شيء في وقت معين، لأنك حر ولا تخشى شيء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق