مفاجأة.. تصرفات قادة الإخوان دفعت شباب الجماعة للخروج من دينهم وتنصر أحدهم (صور)

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 11:16 م
مفاجأة.. تصرفات قادة الإخوان دفعت شباب الجماعة للخروج من دينهم وتنصر أحدهم (صور)
عنف الاخوان
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن حالة اليأس التي يعانيها شباب الإخوان نتيجة تصرفات قيادات الجماعة الإرهابية التي تضمنت كثير من الفضائح الأخلاقية والمالية، دفعتهم للانشقاق عن التنظيم فى  الفترة الأخيرة، بل إن بعضهم خرج من الإسلام وتحول لـ"المسيحية".

محمد البيلي، أحد شباب الجماعة الهاربين في إسطنبول، اعتنق مؤخرا الديانة المسيحية وفقا لوثائق صادرة من "إخوان الإسكندرية" ما يكشف حالة اليأس التي وصل إليها شباب الجماعة نتيجة ما وصل له التنظيم، وممارسات قياداته الهزلية.

الفترة الماضية شهدت تزايد كبير في أعداد قواعد الإخوان الذين أعلنوا انفصالهم عن التنظيم، بل إن اعتراف قياداتهم كشفت عن أن العديد من شباب الجماعة تحول إلى الانحلال والإلحاد، والبعض الأخر تحول إلى ديانات أخرى بعد حالة الإحباط التي سيطرت عليهم.

11

 

اعترافات كثيرة صدرت من قيادات وحلفاء للإخوان، كشفت الحالية المأساوية التي يعيشها شباب الجماعة، كانت بدايتها تصريحات عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، الذي أكد أنه منذ أكثر من عام، أكثر شباب الجماعة اتجهوا إلى الالحاد بسبب الخلافات الداخلية التي نشبت داخل الجماعة، وانتشار أزمة الاختلاسات داخل أروقة التنظيم، وتبعها تصريحات أعلن هيثم أبو خليل، أحد حلفاء الإخوان في تركيا، ومضمونها أن شباب الجماعة يعيش وضع مأساوي بسبب تصرفات قيادات الجماعة الذين احتكروها، وهدد حينها بفضح التاريخ الأسود لقيادات التنظيم.

 

22
 

 

وخلال الساعات الماضية، خرج اعتراف جديد من أحمد درويش، أحد شباب الإخوان المطرودين من قناة الشرق الإخوانية الذي قال  عبر صفحته بـ"فيسبوك": «عاينت بنفسي العديد من المآسي حينما وطأت قدماي أرض إسطنبول، وشاهدت وحكى لي البعض عن شبابٍ لم يكن همَّهم في يوم من الأيام سوى الدعوة إلى الله، وإذا بهم الآن في أماكن اللهو والعصيان وصالونات الكفر والإلحاد، فإذا أردت مقابلة أحدهم فعليك إذًا أن تذهب إلى إحدى الملاهي الليلية أو أحد الصالونات التي لا شغل يشغلها سوى زعزعة عقيدة الشباب بربهم عن طريق استغلال فقدان ثقتهم بمن كانوا يومًا من الأيام قادة يقتدون بأمرهم ومربين ينتصحون بنصحهم».

 

44533068_1985287485103628_3840755855700000768_n

قصة  محمد البيلي، الذي تحول إلى المسيحية أثارت جدلا واسعا، فوفقا لوثيقة نشرها شباب الإخوان، عبر صفحة محمد البيلي، صدرت فى 2016، من إخوان الإسكندرية كشفت خروج البيلي من دينه، واعتناقه للمسيحية، وبناء عليه تم اتخاذ قرارات ضده.

 

1

 

 

 وبالبحث عبر صفحة محمد البيلي، ظهر أنه كان يقيم في مدينة إسطنبول ، ويبدو أن الإخوان أبلغوا عنه السلطات التركية بعد هذا التحول الذي حدث له، ما جعل السلطات التركية تحتجزه في إسطنبول خلال الفترة الماضية بتهم ملفقة.

قد يعجبك: بسبب «عنجهية» قادة الجماعة.. شباب الإخوان خرجوا من طريق الله إلى الإلحاد

وتعليقا على الواقعة، أكد طارق البشبيشي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن الكثيريين من شباب الإخوان ألحدوا لانهم لم يكونوا على قاعدة ايمانية صلبة بل اغوتهم السياسة والسعى للسلطة واللجوء للعنف على حساب الوعى الدينى.

وتوقع القيادي السابق بالجماعة، تمرد شباب الإخوان على سلطة قيادات الجماعة الإرهابية إذا زاد يأسهم وتعقدت الأمور أمامهم أكثر.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة