السجون السرية ليست مقتصرة على الحوثيين فقط.. قصة معتقلات الإخوان لقمع اليمنيين

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 03:00 م
السجون السرية ليست مقتصرة على الحوثيين فقط.. قصة معتقلات الإخوان لقمع اليمنيين
جماعة أنصار الله الحوثي
كتب: أحمد عرفة

لم تقتصر السجون السرية في اليمن على مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، بل إن إخوان اليمن المتمثلين في حزب الإصلاح، من بين الجماعات التي تمارس تلك الانتهاكات ضد الشعب اليمني، في ظل التحالف القائم بين كلا الإرهابين برعاية قطرية.

سجون سرية أقامتها الجماعة في اليمن خلال الفترة الماضية، بالمحافظات التي تتولى إدارتها، تضم بين جدرانها نشطاءا يمنيين، الأمر الذي يشير إلى حجم المساعدات التي تقدمها الجماعة للحوثيين، من خلال القبض على معارضي تلك المليشيات ووضعهم بتلك السجون السرية.

السجون السرية وكواليسها كشفتها بوابة «العين» الإماراتية، أكدت أنه يقبع في سجون إخوان اليمن في محافظة تعز، عددا من الناشطين المختفين قسريًا ويتصدرهم أيوب الصالحي وأكرم حميد، حيث لا يسمح لأسرتيهما بالتواصل معهما، حيث تورطت الجماعة في جريمة اختطاف القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني بتعز أيوب الصالحي وإخفائه لـ 3 أعوام حتى الآن، فيما لا يزال المصير مجهولا للناشط الحقوقي أكرم حميد، ما أثار القلق في أوساط الناشطين الشباب.

 

اقرأ أيضًا.. جسر جوي لإنقاذ اليمن.. رسائل المسؤولين اليمنيين لـ"«المملكة» بعد إعصار «لبان»

 

وحسب البوابة فإن 16 سجنا سريا تدار من خلال حزب الإصلاح اليمني، الذي يملك حصة الأسد من هذه السجون غير الخاضعة للقانون، حيث قوبلت التصرفات الإخوانية الإرهابية بتنديد من قبل ناشطين يمنيين، لافتة إلى أن الوثائق المسربة تثبت وقوف إخوان اليمن خلف تلك السجون تقيد حريات اليمنيين دون وجه حق؛ وهي جريمة لا تسقط بالتقادم.

وأثارت السجون الإخوانية حالة غضب واسعة في الشارع اليمني، فوفقًا للبوابة الإماراتية، فإن نشطاء يمنيين أشاروا إلى أنه لا يجوز التذرع بأي ظرف استثنائي كان، سواء تعلق الأمر بحالة حرب أو التهديد باندلاع حرب، أو بانعدام الاستقرار السياسي الداخلي، أو بأي حالة استثناء أخرى، لتبرير الاختفاء القسري، حيث حول إخوان تعز لمنشآت حكومية إلى سجون خاصة، أشهرها مدرسة باكثير ومدرسة النهضة وسجن الجهاز المركزي وسجن المعهد الوطني وسجن نيابة الأموال إلى جانب سجون سرية في منازل شمال وشرق المدينة.

ويدير الجناح العسكري للإخوان في اليمن معتقل المعهد الوطني ومدرسة النهضة ومبنى نيابة الأموال العامة اليمني وجهاز الرقابة والمحاسبة واتحاد نساء اليمن ومدرسة باكثير ومنزل حمود الصوفي.

 

اقرأ أيضًا.. يخشون ركلاتهم.. هكذا يعرقل الحوثيون مشاركة المنتخب اليمني فى البطولات الإقليمية

 

كل هذه الوقائع تكشف حجم الانتهاكات التي تمارسها جماعة الإخوان ضد الشعب اليمني، حيث لا تختلف تصرفاتهم عن تلك الجرائم التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق