ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الأثنين 22-10-2018

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 03:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الأثنين 22-10-2018
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الأثنين 22-10-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

كارتيرون يحصن الأهلى من جواسيس وفاق سطيف قبل مواجهة الليلة

طلب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى من الجهاز الإدارى الاطمئنان لعدم وجود أى جماهير أو مندوبين من نادى وفاق سطيف الجزائرى خلال تدريبات الفريق أمس وأمس الأول بملعب 8 مايو استعدادًا لمباراة الليلة أمام فريق وفاق سطيف بدورى أبطال أفريقيا.

وأصر المدرب الفرنسى على إخلاء ملعب التدريب من أى عناصر تابعة للفريق الجزائرى وعدم بقاء إلا مندوب الاتحاد الافريقى الذى يُتابع التدريبات للاطمئنان على عدم وجود مشاكل للفريق الضيف خلال التدريبات وحل أى مشكلة تواجه الفريق.

 

الاتحاد العربى يوافق على نقل مباراة الأهلى والوصل الإماراتى إلى برج العرب

وافق الاتحاد العربى لكرة القدم، على طلب النادى الأهلى بنقل مباراته أمام الوصل الإماراتى بدور الـ16 للبطولة العربية، من ملعب السلام إلى ملعب "برج العرب" بالإسكندرية.

ونشر الاتحاد العربى لكرة القدم بيانًا على صفحته بموقع "تويتر" جاء فيه: "وافق الاتحاد العربى لكرة القدم على الطلب الذى تقدم به الاتحاد المصرى، بنقل مكان مباراة فريق الأهلى المصرى ونظيره فريق الوصل الإماراتى فى دور الـ16 من منافسات بطولة كأس زايد للأندية الأبطال من استاد السلام بمدينة القاهرة إلى استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية".

أضاف: "وكان الاتحاد العربى لكرة القدم، قد تلقى طلبًا من الاتحاد المصرى بنقل المباراة إلى استاد برج العرب لوجود أعمال إنشائية قائمة فى محيط استاد السلام، ولم يتردد الاتحاد العربى لكرة القدم فى الموافقة حرصًا على تحقيق أعلى درجات التعاون.

 

محمد يوسف يؤكد جاهزية الأهلى لمواجهة وفاق سطيف

قال محمد يوسف المدرب العام لفريق الكرة والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادى الأهلى، إن فريقه جاهز لمباراة وفاق سطيف بدورى أبطال أفريقيا، موضحًا أن هناك حالة من التركيز والإصرار لدى الجميع فى الفريق، من أجل تخطى عقبة وفاق سطيف والصعود لنهائى البطولة، وأكد محمد يوسف أن الفريق تدرب أمس على ملعب 8 مايو الذى ستُقام عليه المباراة، وكان المران خفيفًا بعد رحلة الطيران الطويلة والتى أعقبها رحلة سفر داخلية أخرى بالحافلة لمدينة سطيف استغرقت قرابة 4 ساعات.

وأشار إلى أن الأهلى يعرف كيف يتعامل مع مثل هذه الظروف سواء فيما يتعلق بالإجهاد أو السفر لمسافات طويلة، موضحًا أن الأجواء جيدة فى الجزائر، واللاعبون لديهم من الخبرات والإمكانيات الفنية ما يؤهلهم لتحقيق نتيجة جيدة تؤهل الفريق للنهائى الأفريقى والاقتراب خطوة كبيرة من استعادة اللقب الإفريقى، ولفت يوسف إلى أن الفريق لا يخشى اللعب على ملعب (نجيل صناعي) أمام وفاق سطيف الجزائرى، موضحًا أن الأهلى صاحب تاريخ طويل وقادر على مواجهة مثل هذه الأمور، مؤكدًا أن الفريق تدرب على ملعب النجيل الصناعى أمس وسيتدرب عليه اليوم أيضًا؛ حتى يتأقلم عليه اللاعبون قبل لقاء الغد.

 

بعثة الأهلى تستعد لخوض آخر مران بالجزائر استعدادًا لوفاق سطيف

تحركت بعثة فريق الأهلى منذ قليل لملعب 8 مايو بمدينة سطيف لخوض آخر مران استعدادًا لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى غدًا الثلاثاء فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، ويخوض الأهلى مرانه الأخير على ملعب 8 مايو فى السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت الجزائر.

ويتسع ملعب 8 مايو بمدينة سطيف الجزائرية، الذى يستضيف مباراة الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى، لـ16 ألف مُشجع، وهو ملعب من النجيل الصناعى ويبعد ما يقرب من 10 دقائق عن فندق إقامة البعثة الحمراء بمدينة سطيف التى تبعد حوالى 270 كيلو عن العاصمة الجزائرية.

 

محمد يوسف يفرض "حظر تجوال" فى فندق الأهلى بالجزائر

فرض محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، والقائم بأعمال مدير الكرة، حظر التجوال للاعبى الفريق فى فندق "بيست ويسترن بلس" الذى يقيم فيه الفريق بمدينة سطيف الجزائرية.

وطلب محمد يوسف من جميع اللاعبين عدم مغادرة فندق الإقامة أو النزول الى اللوبى إلا للضرورة القصوى، ويقيم لاعبو الفريق فى الدور الخامس من الفندق الذى يتكون من 11 طابقًا فيما ينزل اللاعبون للدور الأول لتناول الوجبات حيث يتواجد المطعم الذى تم تخصيص جزء منه للاعبى الفريق.

ويستعد الأهلى لمباراة وفاق سطيف الجزائرى الثلاثاء المقبل فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز الأهلى بثنائية نظيفة.

 

"فيفا" يحذر الأهلى من ريمونتادا وفاق سطيف فى دورى أبطال أفريقيا

سلط الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الضوء على المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديى وفاق سطيف الجزائرى والأهلى المحدد لها غدًا الثلاثاء بملعب "8 مايو"، بولاية "سطيف" الجزائرية، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال افريقيا.

وذكر الموقع الرسمى لـ"فيفا"، أن النادى الأهلى يدخل مباراة الإياب وهو يمتلك الأفضلية بعدما تفوق فى لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب.

وأضاف أن وفاق سطيف يملك المقومات التى تؤهله للعودة فى النتيجة بقيادة لاعبه المخضرم عبد المؤمن جابو، موضحًا أن فريق وفاق سطيف دائمًا ما يكون أخطر تحت الضغط، والدليل ما حدث فى دور المجموعات فبعد الخسارة أمام مازيمبى ومولودية الجزائر فى دور المجموعات، نجحت الكتيبة الجزائرية فى تخطى الدور الأول بنجاح.

وفاق سطيف يحتاج لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة لخطف بطاقة التأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما خسر مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب "السلام" بهدفين نظيفين.

 

مدرب وفاق سطيف: الاندفاع الهجومى أمام الأهلى سيكلفنا الخروج الأفريقى

أكد رشيد الطاوسى، المدير الفنى لنادى وفاق سطيف الجزائرى، ضرورة عدم الاندفاع الهجومى أمام الأهلى فى المباراة المرتقبة التى تجمعهما مساء غد، الثلاثاء، على ملعب "8 مايو"، بولاية "سطيف" الجائرية، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وقال رشيد الطاوسى، فى تصريحات لصحيفة "النهار" الجزائرية، "على الرغم من أن النادى الأهلى تفوق علينا فى مباراة الذهاب بهدفين، سيبقى من الصعب علينا المغامرة فى الهجوم أمام المنافس دون التأمين الدفاعى".

وأضاف مدرب وفاق سطيف، "جاهزون لكل السيناريوهات الممكنة، فى هذه المباراة اللقاء صعب لكن جماهيرنا ستمنحنا دعما خاصاً، واللاعبون لديهم الطموح والإرادة لتخطى عقبة الأهلى والصعود لنهائى دورى أبطال أفريقيا"، وفاق سطيف يحتاج لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة لخطف بطاقة التأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما خسر مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب "السلام" بهدفين نظيفين.

 

صلاح محسن يتماثل للشفاء وجاهز لتدعيم الأهلى أمام وفاق سطيف

تماثل صلاح محسن، مهاجم الأهلى، للشفاء من نزلة البرد التى عانى منها قبل السفر للجزائر وخلال الرحلة من القاهرة للجزائر، وتناول بعض المُسكنات بمعرفة الدكتور خالد محمود طبيب الفريق.

وبات صلاح محسن جاهزاً للمشاركة فى لقاء بطل الجزائر المقرر إقامته غداً الثلاثاء، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

 

لاعب وفاق سطيف يكشف عن 3 أسلحة للفوز على الأهلى

طالب إلياس سيدهم،لاعب وسط وفاق سطيف الجزائرى، زملاءه بالفريق بالهدوء والتركيز الشديد فى مباراة الأهلى المحدد لها غداً الثلاثاء على ملعب "8 مايو"، بولاية "سطيف" الجزائرية، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وقال إلياس سيدهم فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، "علينا التحلى بالتركيز الشديد والثقة وهدوء الأعصاب فى مباراة الأهلى لتحقيق الفوز والصعود لنهائى دورى أبطال أفريقيا، سنسعى جاهدين لتقديم أفضل ما لدينا فى مباراة الغد".

وحذر لاعب وفاق سطيف زملاءه من الاندفاع الهجومى فى مباراة الأهلى لتعويض نتيجة مباراة الذهاب قائلاً، "علينا ألا نهمل الجانب الدفاعى فى لقاء الغد والانشغال بالجانب الهجومى فقط، نشكر الإدارة على الجهود الكبيرة التى تبذلها من أجل توفير مقومات الراحة والنجاح للاعبين، وكذلك الجماهير على دعمها المستمر لنا، ونعد الجمهور أن نقدم أكثر من 200% من مجهودنا فى مباراة الغد".

 

كارتيرون يحذر من قوة سطيف ويشيد بإمكانيات لاعبى الأهلى قبل موقعة الغد

حذر الفرنسى بارتريس كارتيرون، المدير الفنى للأهلى، من مواجهة وفاق سطيف، قائلا، "المهمة لن تكون سهلة.. لأننا نتواجد فى الجزائر والتى تعتبر بلد كرة قدم، وننتظر أجواء كبيرة فى الملعب.. صحيح أننا نمتلك الأسبقية بعد فوزنا بثنائية ذهاباً، ولكن ذلك لا يعنى أننا ضمنا التأهل للنهائى"، وأضاف كارتيرون، فى المؤتكمر الصحفى المنعقد حاليا، أن الأهلى جاهز لمواجهة الوفاق، وكل اللاعبين جاهزين لمواجهة الوفاق، هشام محمد وأحمد فتحى سيكونان جاهزين أيضا".

وتابع المدرب الفرنسى، "الغياب سيكون لعلى معلول الذى سيطول غيابه نوعاً ما، كما أن كل لاعبينا الدوليين عادوا دون إصابات وحققوا نتائج إيجابية وهم مستعدون لهذه المباراة"، مؤكدا أننا لم نأتى إلى الجزائر من أجل الاكتفاء بالدفاع، نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية فى هذه المباراة"، مشيداً بأرضية ملعب 8 مايو وأن النجيل الصناعى لن يكون عائقا أمام الفريق، رغم التعود على العشب الطبيعى، وأكد مدرب الأهلى أنه محظوظ باللاعبين الذين يدربهم خاصة أنه فى كل مركز لديه إثنين إلى ثلاثة لاعبين من المستوى العالى.

 

مدرب وفاق سطيف: استغلال الفرص ونقاط ضعف الإهلى مفتاح التأهل لنهائى أفريقيا

أكد رشيد الطاوسى، المدير الفنى لنادى وفاق سطيف الجزائرى، أنه درس الأهلى جيداً ويدرك جيداً نقاط الضعف لدى المنافس قبل المباراة المرتقبة التى تجمعهما غداً، الثلاثاء، على ملعب "8 مايو" بولاية "سطيف" الجزائرية، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وقال رشيد الطاوسى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، "عندما تواجه أى فريق عليك دراسته جيداً لتحديد مواطن القوة والضعف، فى مباراة الذهاب نجحنا فى خلق العديد من الفرص التهديفية دون أن نتمكن من التسجيل، ولكن علينا أن نستغل تلك الفرص بالشكل الأمثل فى مباراة الغد من أجل الوصول لشباك الأهلى".

وأضاف مدرب وفاق سطيف، "الفريق يتطور مستواه مباراة بعد أخرى، ونتطلع لاستغلال نقاط الضعف لدى الأهلى من أجل تحقيق الفوز والصعود للمباراة النهائية"، وأكد رشيد الطاوسى تدريب لاعبى وفاق سطيف على تسديد ركلات الجزاء، قائلاً، "هذا السيناريو وارد".

وطالب مدرب وفاق سطيف لاعبيه والجماهير بالصبر على مدار الـ90 دقيقة، موضحاً أن الفريق يمتلك القدرة على تسجيل الأهداف فى أى وقت، متابعاً، "نحن جاهزون من الناحية البدنية والنفسية لمباراة الأهلى، وسنعمل المستحيل لإسعاد الجماهير والتأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا".

 

حسام عاشور: جاهزون لوفاق سطيف.. وهدفنا اللقب الأفريقى وكأس العالم للأندية

أكد حسام عاشور قائد الأهلى، بأنه وزملاؤه مُتواجدون فى الجزائر، لتحقيق فوز جديد على حساب، وفاق سطيف فى المواجهة التى تجمعهما مساء الثلاثاء فى اياب نصف النهائى لدورى الابطال الأفريقى، وقال حسام عاشور خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة :"نحن فريق كبير، ونستهدف الفوز فى جميع المُباريات، ولن نشُذ عن هذه القاعدة"

وواصل قائد الاهلى "هدفنا الفوز باللقب والتأهل لكأس العالم للأندية، وإن شاء الله سنكون فى المُستوى، خاصة وأننا جاهزون من جميع النواحى..لسنا مُتخوفين تماما من الأجواء التى سيصنعها جماهير وفاق سطيف، لأننا لعبنا وسط ضغوطات أكبر بكثير"، ويواجه الأهلى وفاق سطيف الجزائرى غداً الثلاثاء فى اياب دور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال افريقيا على ملعب الأخير، بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين.

 

وزير الرياضة الجزائرى: سطيف قادر على التأهل لنهائى أفريقيا أمام الأهلى

حرص وزير الشباب والرياضة الجزائرى محمد حطاب على دعم ومساندة فريق وفاق سطيف قبل مباراة الأهلى المحدد لها غداً، الثلاثاء، على ملعب "8 مايو"، بولاية "سطيف" الجزائرية، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وقال محمد حطاب، فى تصريحات لصحيفة "النهار" الجزائرية، "وفاق الجزائر معروف بصنع الفرحة، فقد أصبحت عادة بالنسبة لهم، إن شاء الله يفرحون الشعب الجزائرى، ولدينا إحساس مسبق بالنظر لكل هذه المعطيات والإرادة والشىء المعروف على النادى السطايفى بطاقمه ولاعبيه وكل سكان مدينة سطيف، إن شاء الله يتأهلون للنهائى بكل جدارة".

وفاق سطيف يحتاج لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة لخطف بطاقة التأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما خسر مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب "السلام" بهدفين نظيفين.

 

الشرطة الجزائرية تؤمن فندق إقامة الأهلى بالجزائر

حرصت قوات الشرطة الجزائرية على تأمين فندق إقامة بعثة فريق الكرة بالنادى الأهلى المتواجدة بالجزائر، استعدادا لمواجهة وفاق سطيف فى إياب نصف قبل نهائى الأفريقى، وتتواجد سيارتا شرطة أمام مقر إقامة الفريق فى فندق "بيست ويسترن بلس".

ويلتقى الأهلى مع وفاق سطيف الجزائرى غدا الثلاثاء فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وحقق الأحمر الفوز بهدفين نظيفين فى مباراة الذهاب بالقاهرة، ويكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف للتأهل لنهائى البطولة.

كما قامت أكثر من سيارة شرطة بتأمين بعثة الفريق فى الطريق للاستاد لخوض التدريبات عليه خلال اليومين الماضيين.

 

أجاى يعلن موعد عودته للأهلى

أكد النيجيرى جونيور أجاى لاعب الأهلى أنه بصدد العودة لتدريبات الفريق بعد 10 أيام، كاشفاً أنه يؤدى البرنامج التأهيلى بمنتهى القوة أملاً للعودة مجدداً لتدريبات ومباريات الفريق الأحمر فى أقرب وقت.

ويعانى أجاى من الإصابة بقطع فى الرباط الداخلى للركبة، والتى تعرض لها فى مباراة تاونشيب التى أقيمت فى بتسوانا ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق