ضربة أمنية جديدة للإرهاب.. جهات التحقيق تتسلم قائمة بـ25 متورطا في أعمال عنف

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 05:00 م
ضربة أمنية جديدة للإرهاب.. جهات التحقيق تتسلم قائمة بـ25 متورطا في أعمال عنف
الداخلية المصرية
كتب – أحمد متولي

نجحت الأجهزة الأمنية في توجيه ضربة جديدة للتنظيمات والمجموعات المسلحة، المتورطة في تنفيذ أعمال العنف والإرهاب على مستوى محافظات الجمهورية، بالقبض على 25 شخصا من بينهم متهمين صادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار في قضايا مختلفة.

وقدمت الأجهزة الأمنية إلى جهات التحقيق المختصة قائمة بأسماء المتهمين، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معهم، واستجوابهم ومواجهتهم بالجرائم والاتهامات المنسوبة إليهم في الأوراق الرسمية، واستعراض ما توصلت إليه محاضر التحريات من انضمامهم للجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان.

وضمت قائمة المتهمين الجُدد كل من: عماد شاذلي محمد منصور، وإبراهيم ناصر الدسوقي حسن، ومحمد السيد محمد صالح، وسليمان سيد أبو زيد محمد، ومحمود السيد عبد الحميد علي، وحسام السيد الحسيني عبد ربه، وأحمد رجب موسى عبد الحميد، ومحمد أحمد أنصاري.

وأحمد علي محمد عبد المنعم، وعادل محمد صالح رمضان، وأحمد صبري أبو علم عبد الله، وأحمد عبد السلام عبد الله يوسف، وطارق يحيى محمود محمد، وأسامة إبراهيم العارف، وسلامة حسن مرسي، وسيد علي عبد العال أحمد، وعبد الحميد محمد فتحي، ومصطفي محمد عليوة.

وأيمن عبده رمضان متولي، وحسن رزق رمضان، وأحمد محمد عبد العال أحمد، وعلاء عبد النبي شريف، وحسام محمود محمد أحمد، وخالد هارون علي، وأحمد محمد أحمد رمضان.

◄الداخلية: مقتل 9 تكفيريين في مداهمة أمنية لكهف بطريق أسيوط - سوهاج

 

ويواجه المتهمون ارتكاب عدة جرائم مشتركة أبرزها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على العنف، وتخريب شبكات الطرق، واستهداف المنشآت الحيوية، ورصد تمركزات أمنية، وحيازة مطبوعات تحرض على قلب نظام الحكم والاستيلاء على السلطة بالقوة.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت على مدار الفترة الماضية في توجيه ضربات دقيقة للجماعات المسلحة، وأعضاء جماعة الإخوان المسلحة بالمحافظات، حيث نفذت مداهمة لأحد الكهوف بالمنطقة الجبلية الواقعة بطريق أسيوط سوهاج الصحراوي الغربي دائرة مركز الغنايم ، تحصن فيه مجموعة من العناصر الإرهابية، وأسفرت عن مقتل 9 عناصر شديدة الخطورة في تبادل لإطلاق النيران.

العناصر المقتولة في كهف أسيوط
العناصر المقتولة في كهف أسيوط

 

وأسفرت جهود الأمن الوطني في كشف العديد من البؤر الإرهابية، وتدمير مخازن الأسلحة والمفرقعات، وملاحقة عشرات الهاربين الساعيين لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي، ودارت اشتباكات في إحدى المزارع المهجورة بالعريش أسفرت عن مقتل 10 عناصر تكفيرية، عثر بحوزتهم علي 3 بنادق آلية و2 بنادق خرطوش و3 عبوات ناسفة معدة للتفجير وكمية كبيرة من الذخائر.

◄حرب المعلومات (1): أسرار الخطة الفاشلة لإنقاذ فلول داعش في سيناء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق