الأهلي يواجه وفاق سطيف على ملعب النار والانتصار.. 10 معلومات عن استاد 8 مايو

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 08:00 م
الأهلي يواجه وفاق سطيف على ملعب النار والانتصار.. 10 معلومات عن استاد 8 مايو
مباراة الاهلي ووفاق سطيف
سيد محفوظ

يلعب فريق الأهلي لكرة القدم ونظيره الجزائري وفاق سطيف اليوم مباراة إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، على ملعب 8 مايو الملقب بملعب النار والانتصار.

لكن الملعب الذي يتسع لأكثر من 20 ألف متفرج ، واجه خلال الفترة الماضية عدة ازمات متلاحقة أبرزها ما كشفت عنه صحف جزائرية في وقت سابق عن أن ملعب 8 مايو الذي يستضيف المباراة، مدين بمبلغ مليار و600 مليون دينار جزائري لشركة الكهرباء والغاز الجزائرية، فيما لم تتحدث التقارير عن سداد المبلغ المستحق مع عدمه .

1ff3454cf7
 

 

وفي شهر أغسطس الماضي وقع انفجار سخان مياه بمقربة أرضية ملعب"8 مايو" بسطيف، وتسبب في حالة من الهلع ولكن دون إحداث أي خسائر.

وكان ملعب 8 مايو استضاف لقاء الإياب لدور ربع النهائي ببطولة الكونفدرالية الأفريقية في نسختها الخامسة عشر، والذي جمع بين  الفريق البورسعيدي ممثل مصر في البطولة و اتحاد العاصمة الجزائري .

383e930248

تم إنشاء هذا الملعب في مدينة سطيف وهو ملعب خاص بنادي وفاق سطيف وكان افتتاحه سنة 1972 وآخر تجديد له كان في 2008 ، واسمه مفصلا هو ملعب 8 مايو 1945 ، نسبة إلى عدد الشهداء الذين طالبوا بالحرية والاستقلال من الاحتلال الفرنسي".

وأرضية الملعب من النجيل الصناعي و الجيل الرابع ويتسع لحوالي 20 ألف مقعد ونسبة المقاعد المظللة 20% ، ومن أهم الفرق التي تلعب في هذا الملعب وفاق واتحاد سطيف ، ويلقب بملعب النار والإنتصار .

DSC_2620

ويحتاج وفاق سطيف لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة لخطف بطاقة التأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما خسر مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب "السلام" بهدفين نظيفين.

ويسعى الفريق الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية فى الجزائر، وهى الفوز أو التعادل على الأقل والحفاظ على شباكه نظيفة ليتأهل للمباراة النهائية، لملاقاة الفائز من بريميو دى أوجستو الكونغولى والترجى الرياضى التونسى، فى طريقه لاستعادة اللقب الأفريقى الغائب عن الخزائن الأهلاوية منذ خمسة أعوام كاملة.

وكانت إدارة نادى وفاق سطيف الجزائرى طرحت تذاكر مباراة الأهلى فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا صباح اليوم، وحذرت الجماهير فى وقت سابق من استخدام "الشماريخ"، خشية التعرض لعقوبات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

 

 

IMG-20181019-WA0019

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق