كان أولى عليه تنمية بلاده بدلا من التآمر على العرب.. كيف علق الخليجيون على سيول الدوحة؟

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 11:00 م
كان أولى عليه تنمية بلاده بدلا من التآمر على العرب.. كيف علق الخليجيون على سيول الدوحة؟
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

أظهر تنظيم الحمدين، حالة كبيرة من العجز في التعامل مع السيول التي ضربت العاصمة الدوحة خلال الساعات الماضية، الأزمة التي يعيشها النظام القطري في ظل عدم القدرة في التعامل مع الكوارث الطبيعية وهو ما يثير علامات استفهام كثيرة حول كيف ستنظم دولة لم تستطع أن التعامل مع السيول أن تنظم كأس العالم!

 

سخرية كبيرة من جانب النشطاء الخليجيين، والمعارضة القطرية، من حالة العجز التي ظهر عليها تنظيم الحمدين، مشيرين إلى أن النظام القطري كان عليه تطوير البنية التحتية بدلا من معاداة الدول العربية والتآمر عليهم.

 

بداية حملة السخرية والهجوم على تنظيم الحمدين، كانت بالإعلامي الخليجي جمال الحربى، الذي أكد أنه كان الأولى بتنظيم الحمدين الانشغال بتنمية وتطوير بلدهم وشعبهم بدلا من اشعال الفتنة، وزرع البغضاء بين الأشقاء.

 

وأضاف الإعلامي الخليجي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": كان الله في عون الشعب القطري المغلوب على أمره، ورحم الله من توفى وعوض على من أصيب أو تضرر.

1
 

 

وفي ذات السياق، شن المعارض القطري، محمد آل ثاني، هجوما عنيفا على تنظيم الحمدين قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": كل موسم امطار نذكر .. البنية الاساسية  هشة امام الامطار  مناسيب  تخطيط الطرق والشوارع والمناطق واضح انها لا تراعي مواسم الأمطار ،  وتصريف المياه لا تعمل.. هل  العيب  في الشركات التي  تتولى ذلك؟  .

 

2
 

 

وفي نفس الإطار، سخر ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، من تنظيم الحمدين، قائلا في سلسلة تغريدات له عبر حسابه على "تويتر": قطر واستعدادا لكاس العالم تنوي بناء خيام طوارئ لتسكين الزوار خلال اقامتهم في الدوحة..وكنت شخصيا  سبق وان توقعت مثل ذلك..بل واقترحته...في اعتقادي اذا كانت الخيام ببلاش...وسميت خيام عمر الخيام..تقديرا لشريفة...قد يتقبلها الجمهور...واللأكل بلاش وقيل لهم جربوا خيام العرب قهوة وتمر.

 

وأضاف ضاحي خلفان: بمناسبة كاس العالم اجازة للمدارس وللموظفين ولا داعي للقطريين بالحركة..يفضل ترك الشوارع للجمهور يا دوبك يوصلون الى الملاعب، فعند اقامة كاس العالم في قطر سيكون هناك شحا في مياه الشرب...ليس لدى قطر مستودعات تستوعب كراتين المياه، وسيكون هناك شحا في اللحوم فليس لديها الثلاجات الكافية وسيكون هناك قصورا كبيرا في عمليات التموين والغذاء.

 

3
 

 

وتابع قائد شرطة دبي السابق: حين إقامة البطولة لكأس العالم ستتضرر مجاري قطر لعدم قدرتها الاستيعابية على تصريف المياه، وربما تسمح قطر لسائقي السيارات الخاصة بتاجير سياراتهم، وستتوقف حركة سيارات التاكسي عاجزة عن تلبية حاجات الركاب ولن تجد الجماهير سمكا تاكله ولو نيا في قطر لأن الكميات لن تكفي.

 

من جانه أكد المعارض القطري، هميان الكواري، انتشار مظاهر الفساد في قطر، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": ارهاب القطري بسيف التحقيق لمجرد تحدثه عن الفساد ثم إحالته لتحقيق من لجان أجنبية يكون فيه قطري آخر ديكور للزينة أو جزء من الفساد جزء من واقع مظلم في هذا التعليم المتردي.. أحياناً يأتي شعور وكأننا وطن محتل.. المال والرفاهية لا تعوض عن الشعور ولو بقليل من الكرامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق