يقود مسيرة التنمية.. كيف علق الخليجيون على تصريحات ولي العهد السعودي بـ«دافوس الصحراء»؟

الخميس، 25 أكتوبر 2018 02:00 م
يقود مسيرة التنمية.. كيف علق الخليجيون على تصريحات ولي العهد السعودي بـ«دافوس الصحراء»؟
ولى العهد السعودى
كتب أحمد عرفة

ردود أفعال خليجية واسعة أثارها تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال مؤتمر دافوس الصحراء، عندما أكد أن الشرق الأوسط لديه فرص كبيرة للتنمية ويمكن أن يصبح أوروبا الجديدة، إلى جانب حديثه حول الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمحاسبة المتورطين في وفاة الكاتب جمال خاشقجي.

مسؤولون ونشطاء خليجيون، ثمنوا تصريحات ولي العهد السعودي، معلنين تضامنهم معه في معركة التنمية للمنطقة العربية، مشيرين إلى أن محمد بن سلمان وضع النقاط على الحروف في قضية وفاة جمال خاشقجي.

في هذا السياق، علق الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على تصريحات ولي اعهد السعودي قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": كلمات محمد بن سلمان في مؤتمر الاستثمار حقيقية .. متفائلة .. جامعة للكلمة .. ومعركته الشخصية في تنمية المنطقة نحن معه فيها بالحال والمال  .. وأقول له : همم الجبال التي يملكها السعوديون تستطيع أن توحد وتحرك المنطقة لبناء مستقبل حقيقي ومستقر ومزدهر للعرب .. جميع العرب .

 

1
 

 

وفي ذات السياق، علق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، على تصريحات ولي العهد السعودي قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": للذين يتوهمون انهم يستطيعون ان يغيروا شيئا في قيادة المملكة اقول لهم قروا سواء كنت من الغرب او من العرب...لا يتم تحريك مسؤول كبير في المملكة الأمر بأمر ملكي.

وأضاف قائد شرطة دبي السابق في تغريداته: اما هناك عضو كونغرس يهدد وهناك اخونجي يتوعد فكل هذا زبد حرة ...لا يلتفت اليه بالمرة، اذا اعجبنا بمحمد بن سلمان يا اهل قطر...فنحن على حق...رجل كما يملك القدرة على قوة الخطاب له رؤية تسحر الألباب...نسال الله له التوفيق والنجاح.

 

2
 

كما علق الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، على تصريحات ولي العهد السعودي قائلا: ولي العهد وضع النقاط على الحروف في قضية جمال خاشقجي، مؤكدا أن هذا الأمر المؤسف لا ينسجم مع مبادئ المملكة وقيمها وأن المملكة ستتخذ كل الإجراءات القانونية وستستكمل التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول للحقيقة وتقديم المذنبين للمحاكمة لمحاسبتهم.

وأضاف سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن تأكيد ولي العهد على أن الشعب السعودي جبار وعظيم يأتي امتدادًا لرهانه، على هذا الشعب العظيم في مواجهة كل التحديات وتحقيق التنمية والنهوض بالمملكة في مختلف المجالات في إطار رؤية المملكة ٢٠٣٠.

3
 

ولفت سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن رؤية المملكة تجاه المنطقة والتي عبر عنها ولي العهد هي الوصول لنموذج تنموي في منطقة الشرق الاوسط بما يحقق رخاء شعوبها لتكون في صدارة دول العالم وهي رؤية أكبر من اي اختلافات سياسية قصيرة الأمد، موجها رسالة إلى الأمير محمد بن سلمان قائلا: تقودون مسيرة التقدم والرخاء، ويمضي الوطن برؤيتكم وحكمتكم، بخطوات واثقة، نحو مستقبل مشرق ومزدهر، رهانكم على أبناء هذا الوطن، وهم كما عهدتهم دوماً جنود مخلصين لإعلاء رايته العزيزة.

من جانبه قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، إن إشادة الأمير محمد بن سلمان بالشيخ محمد بن راشد وبتجربة دبي تثلج صدر كلّ إماراتي، كلمات المحبة والتقدير الصادقة في محلها، وبوراشد عزّنا وفخرنا وعبر جهده وعمله عرّب كلمات الإيجابية والطموح لتتصدر قاموسنا.

 

4
 

 

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن جلسة إيجابية في دافوس الصحراء بمشاركة مميزة للأمير محمد بن سلمان والأمير سلمان بن حمد والرئيس سعد الحريري، التفاؤل والمستقبل يجب أن يكون بوصلتنا أيا كانت الظروف، ثقتنا كبيرة في قياداتنا وشعوبنا وحرصهم على عالمهم ومستقبلهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق