استولى على 14 مليون جنيه.. هكذا تمكن أمن الإسكندرية من ضبط «مستريح العقارات»

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 06:00 ص
استولى على 14 مليون جنيه.. هكذا تمكن أمن الإسكندرية من ضبط «مستريح العقارات»
حبس - أرشيفية

زادت فى الآونة الأخيرة معدلات جريمة النصب على المواطنين بشكل كبير جدا، فيوما تلو الآخر يتساقط النصابون فى قبضة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، خاصة هؤلاء الذين يستولون على أموال المواطنين بزعم توظيفها أو استثمارها، أو تخصيص وحدات سكنية، أو توظيف أحد أبناء الأسرة بوظيفة حكومية، وغيرها من الحيل الشيطانية التى ينتهجها النصابون للاستيلاء على أموال الضحايا، فمن منا لم يسمع عن ظاهرة «المستريحين» فى مصر، والذين أصبحوا يسيطرون على صفحات الحوادث بمعظم الصحف المصرية يوميا.

الظاهرة تتسع رقعتها يوما تلو الآخر، ورغم الجهود الأمنية الكبيرة التى تبذلها وزارة الداخلية، لضبط المتهمين فى قضايا النصب على المواطنين، إلا أن يوما لا يمر إلا وسمعت عن سقوط «مستريح» جديد، فلم تمر أيام على سقوط «مستريح تمى الإمديد» فى محافظة الدقهلية، ونجحت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، من إلقاء القبض على شخص، لاتهامه بالاستيلاء على نحو 14 مليون جنيه من مواطنين، وذلك تحت زعم قدرته على تخصيص حصص عقارية لهم.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا يفيد بلاغ من "ق. ع. ق" شريك متضامن بشركة مقاولات، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بمدينة الإسكندرية، ضد "أ. أ. أ" يبلغ من العمر 55 عاما، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بمدينة الإسكندرية أيضا، يتهمه فيه بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبلغ مالى قدره 9 ملايين جنيه، كمقدم من إجمالى 35 مليون جنيه، وذلك مقابل شراء حصة عقارية، ومشاركته على حصة عقارية أخرى بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة أول الرمل، إلا أنه اكتشف سابقة بيعه حصص عقارية لأشخاص آخرين.

تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، أثبتت صحة الواقعة، وأكدت أن المتحرى عنه حرر عقد بيع ومشاركة مع الشاكى للعقار المشار إليه، وأثبتت وجود رهن على قطعة أرض تبلغ مساحتها نحو 12 قيراطا بذات العقار منذ عام 2002، لصالح أحد البنوك، وتبين أيضا أن المتحرى عنه باع حصص عقارية للعديد من الأشخاص أكثر مما يمتلك، مؤكدة تحريره عقود وهمية من خلالها استطاع الاستيلاء على أموالهم التى بلغ إجمالها نحو 14,000,000 جنيه «14 مليون جنيه»، ولم يف بوعوده المزعومة، حيث تهرب من رد المبالغ المالية التى استولى عليها من المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من القبض على المتهم، وبمواجهته أمام رجال البحث والتحقيق، أقر بارتكاب الواقعة، ومن ثم تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم، وإحالته إلى النيابة المختصة، لتولى التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق