انهيار تنظيم الحمدين.. أنباء عن انشقاق مسؤول قطري كبير وهروبه من الدوحة

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 01:44 م
انهيار تنظيم الحمدين.. أنباء عن انشقاق مسؤول قطري كبير وهروبه من الدوحة
تميم بن حمد خليفة الثانى أمير قطر
كتب أحمد عرفة

كلما تأزمت الأوضاع في الدوحة، زادت الانشقاقات والانقسامات داخل النظام القطري، خاصة في ظل العزلة التي يعيشها تنظيم الحمدين بمحيطه العربية بعد إعلان دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب مقاطعة قطر في 5 يونيو قبل الماضي.

 

الفترة الحالية تشهد انشقاقات واسعة بين المسؤوليين القطريين، في ظل التخوفات التي يعيشها النظام القطري عقب تفاقم الأزمات عليه، آخرها عدم قدرة النظام القطري على مواجهة أزمة السيول التي ضربت شوارع الدوحة خلال الأيام الماضية.

 

المعارض القطري، جابر الكحلة المري، أكد أن هناك أنباء عن انشقاق مسئول قطري رفيع المستوى من النظام و ننتظر اعلان ذلك بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة.

2
 

 

وأضاف المعارض القطري، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن فساد حكومة قطر اللا أخلاقي ، كيف يتم اعتلاء مسؤول بعد فضيحته اللا أخلاقية في الإعلام القطري الرسمي ، وكيف يتم تعطيل العدالة والقانون ومنعها من اداء واجبها لحفظ الحقوق والأعراض للمجتمع ، حماقة و انحلال أخلاقي لحكومة قطر غير المحترمة

 

1
 

 

في ذات الإطار، شن المعارض القطري، محمد آل ثاني، هجوما عنيفا على منابر الدوحة الإعلامية، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": الجزيرة تستضيف محمد المسعري بين فترة وأخرى، وهذا الشخص إرهابي دموي قاتل  يصرح بذلك ويعلن شاب شعره عشرات المرات  وسلط لسانه وقذر   حسود حقود .. لا عقل وفكر ولا نظر كل همه إسقاط الدول.

 

من جانبه كشف حساب "الصندوق الأسود" التابع للمعارضة القطرية، عن عقوبات أمريكية قريبة على قطر ، قائلا عبر حسابه: شخصيات رفيعة وشيوخ وعسكريين وبنوك محلية قد تطالهم عقوبات أمريكية متهمين بتمويل الإرهاب ولهم ارتباطات مع إيران والحوثي وعناصر في ليبيا، فوزير الخزانة الأمريكي أبلغ الحكومة القطرية بهذا الأمر لدى زيارته للدولة وان واشنطن لا يمكن أن تغض الطرف عن هذا السلوك مهما كانت الأسباب.

 

3
 

 

وتعليقا على الانشقاقات التي يشهدها النظام القطري، قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن هذه الانشقاقات هي النهاية العدالة والطبيعية لنظام ارتكب جرائم بشعة في حق الإنسانية ، ارتكب كثير من الجرائم وقتل ألاف من الأبرياء وشرد الشعوب ودمر بلدانا فالبتالي بالتأكيد ستكون نهايته نهاية مأساوية ، فالنظام القطري لن يستطيع أن يستمر بهذه الطريقة.

 

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه سيخرج من بين صفوف القطريين من يرفض هذه الممارسات الفجة للنظام القطري ، فالشعب القطري يعيش تحت وطأة نظام مستبد ونظام قمعي ومجرم حيث يقتل ويسجن شعبه ويسقط الجنسية عن أبناء قطر لكل من يتحدث أو ينتقد أو يعطي إشارة لرفضه لممارسات دعم الإرهاب يتم التنكيل به ويتم مواجهته

 

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: بناء على كل ذلك سيخرج بين صفوف القطريين من يواجه نظام الحمدين وامتداده الممثل في تميم بن حمد ولابد أن يأتي يوما ينتهى فيه نظام الشيطان ويستطيع أن يواجهه أبناء قطر ذاتهم والقدرة على وقف ممارساتهم الشيطانية ومحاسباتهم على كل الجرائم التي ارتكبوها.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

حظك اليوم.. برج الجوزاء

حظك اليوم.. برج الجوزاء

الأحد، 08 ديسمبر 2019 12:00 ص
حظك اليوم.. برج العقرب

حظك اليوم.. برج العقرب

الأحد، 08 ديسمبر 2019 12:00 ص
حظك اليوم.. برج القوس

حظك اليوم.. برج القوس

الأحد، 08 ديسمبر 2019 12:00 ص
حظك اليوم.. برج الدلو

حظك اليوم.. برج الدلو

الأحد، 08 ديسمبر 2019 12:00 ص

الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م