نائب رئيس الصين في حضرة معابد الكرنك.. بشاير خير الموسم السياحي الشتوي بالأقصر (صور)

السبت، 27 أكتوبر 2018 04:00 ص
نائب رئيس الصين في حضرة معابد الكرنك.. بشاير خير الموسم السياحي الشتوي بالأقصر (صور)
زيارة نائب الرئيس الصينى للأقصر

 
شهدت محافظة الأقصر زيارة "وانج سي شان" نائب الرئيس الصيني والوفد المرافق له، وذلك للقيام بجولات سياحية في المعالم الآثرية الفرعونية بالمحافظة، رافقة خلالها كل من محافظ الأقصر المستشار مصطفي محمد ألهم، ونائب محافظ الاقصر محمد عبد القادر خيري، واللواء طارق علام مدير أمن الأقصر وعدد من القيادات الأمنية.
 
يأتى ذلك كخطوة جديدة لدعم حركة السياحية الصينية بمصر ولضمان زيادة تدفق سياحي صيني لمحافظة الأقصر خلال الموسم السياحي الشتوي.
 
 
خطوة جديدة لدعم حركة السياحة الصينية بمصر (4)
 
شرح لمعابد الكرنك
وبدأ نائب الرئيس الصيني زيارته لمعالم الأقصر بالاستماع لشرح مفصل عن معابد الكرنك التاريخية، أشاد خلالها بعظمة الحضارة المصرية القديمة علي مر التاريخ، وحرص نائب الرئيس الصيني علي التقاط الصور التذكارية داخل معابد الكرنك، كما زار معبد الأقصر بالبر الشرقى، واستقبله كل من الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، وعالم الآثار زاهي حواس، وتجول نائب الرئيس الصينى فى معبد الأقصر، حيث حرص على التقاط الصور التذكارية فى المعبد الأثرى، مبدياً انبهاره الشديد بعظمة المصريين القدماء وقدرتهم على تشييد معابدهم الشامخة.
 
خطوة جديدة لدعم حركة السياحة الصينية بمصر (6)
 
وقال وزير الآثار خلال لقاء نائب رئيس الصين، إن مصر تجري مشروعا ضخما بإعادة إحياء طريق الكباش الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك، بطول 2700 متر، لافتاً إلى أن الطريق كان يضم عدداً كبيراً من التماثيل على الجانبين، وجار الآن العمل به لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح، وشرح للضيف الصيني تفاصيل صرح معبد الأقصر.
 
خطوة جديدة لدعم حركة السياحة الصينية بمصر (7)
 
وكشف عن تمثالين فى وضع الجلوس و3 تماثيل فى وضع الوقوف، وخلال الفترة الماضية قدم رجال الآثار المصريين جهودا مميزة لتنصيب التماثيل التي تعرضت للدمار والتحطيم مرة أخرى بواجهة المعبد، مشيداً بدور البعثات الأثرية فى الأعمال الجارية الآن فى الأقصر حيث توجد 238 بعثة أثرية بالأقصر، ولأول مرة ستبدأ بعثة أثرية صينية عملها فى المناطق الأثرية بالأقصر.
 
نائب رئيس الصين يلتقى "حواس"
وفى ختام جولته بمعبد الأقصر، التقى نائب رئيس الصين، الدكتور زاهى حواس الذى قال، إن الصين تضم أكثر القطع الأثرية فى العالم، والأقصر تضم أهم القطع الأثرية فى العالم، ومصر والصين تمتلكان حضارتين فريدتين، مشيراً إلى أن الأقصر تضم العديد من الاكتشافات الأثرية التى تتوالى يوماً بعد يوم.
 
خطوة جديدة لدعم حركة السياحة الصينية بمصر (14)
 
كما عقد نائب الرئيس الصيني وانج سي شان، والوفد المرافق له، لقاء مع المستشار مصطفي ألهم محافظ الاقصر، بحضور نائب المحافظ محمد عبد القادر، واللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام المحافظة، واللواء طارق علام مدير امن المحافظة، واللواء دكتور عماد ابو العزايم سكرتير مساعد المحافظة، مشيداً خلال اللقاء بعظمة ما شاهده من الحضارة المصرية القديمة الشامخة بالمعابد الأثرية علي مر التاريخ.
 
خطوة جديدة لدعم حركة السياحة الصينية بمصر (9)
 
وأكد نائب الرئيس الصيني، سعادته الكبيرة بأن يبدأ زيارته بمصر بزيارة الأقصر التي تعد من اجمل وأعظم المدن الأثرية في العالم، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقاهرة عقب انتهاء زيارته بالأقصر.
 
من جانبه، رحب محافظ الأقصر بنائب الرئيس الصينى، مؤكداً أهمية السياحة الصينية، وأن الأقصر تشهد زيادة كبيرة فى أعداد السياح الصينيين الوافدين إليها.
 
 
خطوة جديدة لدعم حركة السياحة الصينية بمصر (10)
 
خطوة جديدة لدعم حركة السياحة الصينية بمصر (12)
 
خطوة جديدة لدعم حركة السياحة الصينية بمصر (15)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق