السياحة «عال العال».. 5 مكاسب عززت ارتفاع حجوزات الأجانب في الموسم الشتوي

السبت، 20 أكتوبر 2018 12:00 ص
السياحة «عال العال».. 5 مكاسب عززت ارتفاع حجوزات الأجانب في الموسم الشتوي
حركة السياحة فى مصر
كتب محمد شعلان

تسير وزارة السياحة بخطى ثابتة نحو الأمام في مجال تنشيط حركة القطعا وجذب المزيد من سائحي الدول الأوروبية والآسيوية، ومع تنوع مصادر السياحة في مصر عقب الأزمة الأخيرة مع روسيا وانخفاض أهم مصادرها في مصر ممثلة في الروس، توجهت السياحة المصرية إلى أسواق أخرى نتج عنها ارتفاع نسبة الإشغالات في الفنادق لنسبة غير مسبوقة.

5 مكاسب عززت السياحة المصرية

وحدد الدكتور حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، في حوار على قناة dmc مع الإعلامية داليا أشرف، 5 مكاسب سياحية أدت إلى ارتفاع الإشغالات في الفنادق المصرية، وهى: الاستقرار السياسي والأمني المتطور في مصر، تحسن السياسة الخارجية بشكل ملحوظ ومستمر تحت قيادة الرئيس السيسى مع دول مختلفة في المنطقة والعالم.

حركة الاجانب فى الأهرامات
حركة الاجانب فى الأهرامات

 

ومن المكاسب التي ساهمت في تحسن حركة السياحة في مصر تقديم بعض الدول الكبرى صورة مصر وعلى رأسها أمريكا بشكل إيجابي بعد تعمدها نشر السلبيات فقط، اعتماد المطارات المصرية وفق المقاييس العالمية من ناحية وسائل الأمن والأمان، وقف الحظر السياحي الذي نفذته الكثير من دول العالم ضد مصر منذ 3 سنوات.

 

وأوضح الدكتور حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، أن زيارة بعض القادة والزعماء للمقاصد السياحية فى مصر ساهمت فى تنشيط حركة السياحة، مستشهدًا بأن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للأهرامات العام الماضي ساعد على زيادة السياح الألمان، وأيضا زيارة ميلانيا ترامب الأيام الماضية سيكون لها عامل كبير لجذب السياح.

السياحة فى مصر
السياحة فى مصر

اقرأ أيضاً: يقود الحملة الترويجية للسياحة.. كيف ترى رانيا المشاط التحالف المصري الدولي؟

وأفاد الدكتور حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، بأن أكثر الدول التي تزور مصر حاليا وتنشط السياحة المصرية هي ألمانيا يليها أوكرانيا ثم في النصف الأول من 2018 كان السعوديين، مشيرا إلى زيادة عدد السياحة الصينية بشكل ملحوظ بعد تغير خريطة السياحة في مصر والتي كانت تعتمد على السياحة الروسية.

 

وألمح الدكتور حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، إلى أن السياحة المصرية ما زالت تحتاج بعض الجهد من الناحية التسويقية وتطوير التسويق مع معطيات السياحة العالمية، مشددا على ضرورة توفير شركات عالمية تقوم باستخدام كافة الأساليب التكنولوجية والحديثة في "السوشيال ميديا" وتطويرها بالتعمق في مجال التطور التكنولوجي الحديث.

اقرأ أيضاً: هل خرج ملف السياحة فائزا من زيارة السيسي إلى روسيا؟.. رئيس «سياحة البرلمان» يجيب

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال إن موسكو والقاهرة تسعيان لاستئناف رحلات الطيران العارض بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية في المستقبل القريب، وهو ما يفتح الباب مجددا أمام عودة السياحة الروسية للمنتجعات المصرية، خاصة الواقعة على البحر الأحمر، حيث يفضل الروس السياحة الشاطئية، وتسبب توقفهم في تراجع دخل البلاد من السياحة التي تعد أحد أهم مصادرها الدولارية، قبل أن ترتفع اعتبارا من العام الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق