يقود الحملة الترويجية للسياحة.. كيف ترى رانيا المشاط التحالف المصري الدولي؟

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 06:00 ص
يقود الحملة الترويجية للسياحة.. كيف ترى رانيا المشاط التحالف المصري الدولي؟
جانب من المؤتمر

أعلنت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط عن تفاصيل التحالف المصرى الدولى الذى سيتولى عملية الترويج للسياحة المصرية، والذى عملت وزارة السياحة على إنهائه على مدار الشهرين الماضيين حتى يخرج فى صورته الأخيرة للنور،وذلك سط حضور إعلامى مصرى ودولى مكثف.
 
يتمثل التحالف على الجانب الدولى فى شبكة تواصل الشرق الأوسط MCN، وهى من أذرع المجموعة العالمية The Interpublic Group Of Companies Inc. IPG، وهى متخصصة فى مجال الدعاية والإعلان والإعلام والعلاقات العامة وإدارة الأزمات، والتى نفذت العديد من الحملات الترويجية الناجحة لأكبر العلامات التجارية حول العالم.
 
مؤتمر السياحه (1)
 
وللشركة الدولية تجارب ناجحة فى التسويق السياحى للعديد من الدول، حيث فى المغرب وإسبانيا واليونان وتايلاند والمكسيك، وتعد شبكة MCN الأكثر انتشارا بتواجدها فى أكثر من 120 دولة، أما الجانب المصرى فى التحالف فستمثله شركة سينرجى، من خلال الشراكة التى تمت بينها وبين شبكة MCN.
 
أكدت وزيرة السياحة أن شهر أكتوبر سيشهد عددا كبيرا من الأحداث التى تنعكس بشكل كبير على تطوير قطاع السياحة، سواء فى اعادة هيكلة الوزارة وداخل أروقة البرلمان حيث انتخاب لجنة جديدة للسياحة، وإتحاد الغرف السياحية الذى ستجرى انتخاباته أخر أكتوبر الجارى، وقالت الوزيرة" أكتوبر شهر النصر والعبور وان شاء الله نعبر بقطاع السياحة للأمام خلاله".
 
مؤتمر السياحه (2)
 
 
وأوضحت الوزيرة فى المؤتمر الصحفى الذى احتضنه أحد فنادق القاهرة على ضفاف النيل،  أن كل المصريين نشأوا على رؤية وزيارة معالم مصر السياحية المميزة، وما نريده فى المرحلة المقبلة هو اعتماد شكل جديد للسياحة المصرية عبر التوعية والتثقيف، لافتة إلى أن أهم الأمور خلال المرحلة القادمة هو وضع برنامج متكامل لإصلاح هيكلى لقطاع السياحة، مشددة على أنه لابد من أن وجود رؤية مختلفة لإدارة القطاع، فالسياحة ليست فقط جلب أعداد من السياح ولكن إعادة هيكلة القطاع بشكل كامل خاصة تأهيل الفنادق وتدريب العاملين من أجل قطاع قوى يمكنه المنافسة بالقدر الذى يليق بمصر وما بها من منتج سياحى متميز.
 
ولفتت إلى أنه فى إطار البرنامج الهيكلى للقطاع، يأتى أهم الملفات هو الترويج لمصر، وقالت "واجهت تساؤلات كثيرة عن آليات التسويق والكيفية، وكان لابد من التفكير فى مرحلة الترويج الجديدة بعد انتهاء عقد شركة jwt.، بشكل يأخذ فى الاعتبار التغيرات التى حدثت فى عملية التسويق وكيفيتها، مع وجود مواقع التواصل الاجتماعى وانتشار التطبيقات الإلكترونية، لذلك بحثنا عن آلية بها مرونة لتحقيق ما نتمناه فى قطاع السياحة".
 
مؤتمر السياحه (3)
 
وقالت أنه على مدار شهران عملت الوزارة على إطلاق ادوات ترويجية وتسويقية لمصر تتيح عملية ترويج متطورة، فالوزارة بما لها من رؤية تحتاج إلى شريك مصرى يبلورها إلى آليات تسويقية ويتعاقد مع شركات دولية متخصصة حول العالم فى عمليات الترويج، وكانت من هنا فكرة الشراكة مع شريك مصرى قادر على التواصل مع شراكات دولية كبرى.
 
ولفتت الوزيرة إلى أن الحملة فى التحالف الجديد ليست مرهونة بمدة زمنية محددة وهذا يتيح للوزارة حرية الاستمرار فى التحالف أو الانسحاب والبحث عن بدائل عندما يُستدعى الأمر، وأشارت إلى أن بورصة لندن ستكون أول تعامل مع التحالف، مشيرة إلى أن الوزارة ستقيم تجربة لندن بشكل مباشر وتحدد بعدها الخطوات الجديدة، وحول تكلفة الحملة أشارت الوزيرة إلى أنه تم اعتماد مبلغ محدد خلال العام الجارى من مجلس الوزراء قائلة "المبلغ المرصود كافى لتحقيق ما نريده". 
مؤتمر السياحه (4)
 
ونوهت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن بورصة لندن الدولية للسياحة من أهم المعارض التى تستعد لها مصر، لافتة إلى أن جناح مصر سيكون مختلفا تماما هذا العام وسيكون مفاجأة للجميع، موضحة أنه مبنى على فكرة التحول الرقمى وذلك يتوافق مع رؤية منظمة السياحة العالمية.
 
وقالت "نريد أن تتغير الصورة الذهنية عن المصريين فى الخارج بأنه شعب محب للثقافة والفن والرياضة، وهو ما سيتم إلقاء الضوء عليه فى الحملة والتى تحمل شعار people 2 people، كذلك افتتاح المتحف المصرى الكبير 2020، الذى يحتوى على القطع الكاملة لتوت عنخ آمون، وهو هدية للعالم من حيث شكله والتكنولوجية المستخدمة فيه، وسيحتل جزءا كبيرا من الحملة الترويجية.
 
مؤتمر السياحه (5)
 
وأكد حسن كمال المدير التنفيذى لشركة سينرجى أن هدف التحالف هو الترويج لكل ماهو مصرى، لافتا إلى أن المنتج السياحى لدينا متميز جدا ولديه تنوع كبير، وعلى هذا الاساس نحن نقوم بصياغة رؤية وزارة السياحة من خلال وضع الاستراتيجيات والخطط اللازمة لتحقيقها على أرض الواقع، وبالتالى فدور سينرجى هو التنسيق بين الجانب المصرى والدولى.
 
أما سحر الزغبى المدير التنفيذى لشركة IPG الشريك الدولى فى تحالف ترويج السياحة، فقد قدمت عرضا مفصلا عن الشركة وأذرعها الإعلامية حول العالم، والتقنيات المختلفة التى تعمل بها بالتعاون مع متخصصين، بما يخدم الهدف الذى تسعى مصر إلى تحقيقه من الحملة الترويجية. وكشفت أنه جارى التعاون مع شركة سينرجى لإجراء أبحاث لمعرفة الأسواق التى سيتم التركيز عليها فى العملية الترويجية للسياحة المصرية 2019.
 
مؤتمر السياحه (6)
 
وقالت فى المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم لاطلاق الحملة الترويجية الجديدة، أن هناك من 7 إلى 9 اسواق أساسية ستكون محور الأسواق المستهدفة، لافتة إلى أن أبرزها فى أوروبا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا والهند وروسيا والصين، إلا أنها تقوم بدراسة كبيرة لمعرفة الفئات العمرية والشرائح التى سيتم التركيز عليها واستهدافها.
 
وتعد تلك الحملة صفحة جديدة فى قصة الترويج للمقاصد السياحية للعام المقبل، حيث عملت الوزارة على مواكبة التطورات التى طالت صناعة السياحة فى السنوات الأخيرة، وبدأت تبحث عن وسائل مبتكرة فى عملية الترويج، أملا فى أن يكون العام 2019 انطلاقة جديدة للسياحة المصرية، التى تمثل أحد أهم روافد الاقتصاد الوطنى.
 
مؤتمر السياحه (7)
 
 وتهدف إلى تعريف العالم أكثر على الشعب المصرى، وإبداعات شبابه فى مختلف المجالات فى الفن والموسيقى والثقافة والرياضة والعلوم وغيرها، حيث سيتم الترويج للمقصد السياحى المصرى بشكل مختلف، وذلك من خلال أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام، وبالاستعانة بالأساليب التسويقية والمنصات الالكترونية الجديدة.
 
كما ستعتمد الحملة على أجندة فعاليات ترفيهية لمصر على مدار العام سيتم الاعلان عنها، من خلال وجود أحداث ومهرجانات وأيقونات عالمية معروفة على أرضها فى توقيتات محددة ومعلنة للجميع، ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصرى وعاداته وتقاليده فى الفن والموسيقى والثقافة وغيرها.
 
مؤتمر السياحه (8)
 
 كما ستتضمن الخطة الترويجية للوزارة الدعاية لكل مقصد سياحى على حدة، وذلك من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد Branding by Destination.
 
 
مؤتمر السياحه (9)

مؤتمر السياحه (10)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة