السوبر المصري السعودي.. قطع محاولات النيل من علاقات القاهرة والرياض

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 06:00 م
السوبر المصري السعودي.. قطع محاولات النيل من علاقات القاهرة والرياض
محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

جاءت موافقة النادي الأهلي على خوض مباراة السوبر المصري السعودي أمام اتحاد جدة السعودي، لتقطع الطريق أمام أي محاولة للنيل من العلاقات الوطيدة، التي تربط بين النادي الأهلي القاهري وأشقائه في الممكلة العربية السعودية.

وأعلن رئيس الأهلي محمود الخطيب، قبل يومين، موافقة القلعة الحمراء على خوض مباراة السوبر السعودي أمام اتحاد جدة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن القلعة الحمراء لم تعترض على خوض السوبر السعودى كما تردد فى الآونة الأخيرة ولكن تم تحديد بعض الخطوط العريضة لإقامة اللقاء فيما يخص تنسيق المواعيد.

وشهد الشارع الكروي أول الشهر الجاري أزمة كبيرة بين الأهلي والاتحاد العربي، بعدما حالت ارتباطات الأهلي الإفريقية والمحلية في خوض مباراة السوبر المصري السعودي أمام نظيره فريق الهلال، وأصدرت القلعة الحمراء بيانا كشفت فيه تحفط الأحمر على توقيت المباراة (8 من نوفمبر 2018)، التي ستتعارض مع التزاماته الإفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة، قبل أن يتم استبدال الأهلي بفريق الزمالك.

نادى الأهلى
مجلس النادي الأهلي

رئيس الأهلي، كشف في بيانه بخصوص مباراة السوبر المصري السعودي، عن التنسيق مع مع اتحاد الكرة بخصوص موعد مباراة السوبر السعودي، ومراعاة مواعيد مباريات الأهلي في الدوري الممتاز وهو ما حدث كما تم تحديد 3 مواعيد جديدة لإقامة مباراة العودة أمام الوصل الإماراتي في إياب دور الـ 16 للبطولة العربية وسيتم التنسيق مع الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى كارتيرون لاختيار الموعد المناسب.

قد يعجبك: الأهلى يخوض السوبر المصري السعودي.. ماذا قال الخطيب وتركي آل الشيخ عن المباراة؟

وحاول البعض استغلال موقف الأهلي من موعد مباراة السوبر المصري السعودي، لضرب العلاقات الجيدة بين الطرفين في الفترة الماضية، وأيضا محاولة توسيع الفجوة بينهما، لكن جاء تأكيد الخطيب على مشاركة الأهلي في اللقاء وتقديره للشعب السعودي الشقيق، لينهي تلك الأزمة نهائيا، خاصة مع ترحيب المستشار تركي آل الشيخ بقرار الأول.

وقال الخطيب، إن الأهلي لم يرفض «مواجهة أشقائنا في السعودية بل وافقنا منذ أول يوم. ما يشعرني بالضيق هو ترجمة موقفنا بشكل غير صحيح وللأسف البعض استغل ذلك لتوسيع الفجوة بين أصدقائنا. إذا نسقنا المواعيد، لا مشكلة لدينا في لعب المباراة»، متابعا: عقدت جلسة مع أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، ومن هنا خاطبنا اتحاد الكرة اليوم وترك للأهلي حرية تحديد الموعد مع مراعاة مدة مناسبة للمباريات المؤجلة».

محمود الخطيب وتركى آل الشيخ
محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

وأكد رئيس الأهلي، على العلاقات الوطيدة بين الأهلي والأخوة في السعودية، مؤكدا أن هناك بعض الأشخاص الذين حاولوا استغلال سوء التفاهم من أجل إفساد العلاقة بين الطرفين في الفترة الماضية، مطالبا من يحاولون تشويه العلاقة مع السعودية الامتناع تماما والبعد عن الأزمات.

قد يعجبك: الخطيب يوجه رسالة لمن حاولوا إفساد العلاقة بين الأهلي والأشقاء في السعودية

تصريحات الخطيب أعادت المياه إلى مجريها مع الاتحاد العربي، وبدا هذا جليا في رد المستشار تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بعدما أعرب عن سعادته بمشاركة الأهلي في السوبر المصرب السعودي.

 وكتب يقول عبر صفحته على فيسبوك: «تلقيت ببالغ السعادة والتقدير طلب الاتحاد المصرى والأخ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي رغبتهم لعب السوبر السعودي المصري على كأس الملك سلمان، ومن هذا المنطلق فإنني أرحب بالأشقاء الذين نكن المحبة لهم وللأهلي وجمهوره الذي أعتز أن أكون أحدهم.. وفي حال تحدد الموعد سأكون أول الحاضرين للمباراة بإذن الله».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق