نص الكباية المليان.. دليلك لتخطي أزمة منتصف العمر

الأحد، 28 أكتوبر 2018 06:00 ص
نص الكباية المليان.. دليلك لتخطي أزمة منتصف العمر
أزمة منتصف العمر
كتب- مايكل فارس

تعاني أغلب الفتيات بما يطلق عليه أزمة منتصف العمر، بعد تخطيهن سن الثلاثين، خاصة أولئك اللاتي لم يحظين بالزواج، الأمر الذى قد يشعرهن بالإحباط، ولكن الحقيقة فإن هناك إيجابيات كثيرة فى هذا العمر تحديد وعليكي أن تدركيها.

من ضمن المميزات لعقد الثلاثين من العمر أن الرؤية ستكون أمامك أوضح بعد عدة سنوات من التخبط فى الحياة، فإنقضاء مرحلة العشرينيات تذهب معها سنوات من عدم المغرفة والشعور باليأس والإحباط بسبب قلة الخبرة و المهارات ولا معرفة، ولكن فى سن الثلاثين الرؤية أمامك تكون أكثر اتضاحا، لا زال هناك الكثير من الأمور بالطبع لم تظهر بشكل كاف، ولكنها لم تعد أكثر إرهاقا من ذي قبل.

فبحكم السن الذي يؤدى لخبرة أكثر فى الحياة، فأنت تعرفين ما هي الطريقة التي يجب أن تسيرين بها في حياتك، وأي اعتقاد يجب أن تؤمني به وأي أفكار يجب عليك تبنيها؟ الآن أصبح لديك منظومة شاملة لتسيير حياتك قابلة للتحديث بالطبع وإعادة النظر، لكن أي شيء أفضل من هذا في سن الثلاثين بل في أي مرحلة عمرية في حياتك؟

فى سن منتصف العمر يكون لدى الفتاة قاعدة معرفية كبيرة تستطيع من خلالها قيادة حياتها بعد فترات الجامعة والعمل، فالتجارب و الحياة يضعان بصمتهما على طريقة تفكيرك، التي تجعلك تفهمين على الأقل أكثر من غيرك في شيء واحد، أصبح لديك تلك القاعدة التي بسببها يأتِ الناس إليك كي يستفسرون عن أشياء يجهلونها، هذه القاعدة المعرفية أفضل في العمل وفي تحديد المجال الذي ستعتمدينه كمهنتك، المجال الذي ستبرعين فيه، فتصبح الفتاة فى سن الثلاثين، لديها طريقة إدارة الأمور في العمل وفي الحياة وكيف تصل لمنازل عليا في الحياة العملية والشخصية.

من أفضل ما يميز سن الثلاثين للفتاة هى مقدرتها على تصفية المعارف والأصدقاء، ففترة الثانوية والجامعة قد انقضت، وأصبح جليا ما هي الوعود الكذابة بالصداقة المخلصة أو الحب الوفي، فهناك شخصيات كثيرة سقطت فى الطريق، وهناك من أخذلك ومن باعك ومن تركك في منتصف الطريق، ودائرة المعارف التي كانت متسعة في وقت مضى، كم منهم بقى؟ وأصبح أهلا لأن تكملي عمرك معه.

لذا فعمل تصفية لأصدقائك، كل شخص ستجتذبه دوامة الحياة وستغرقه المشاغل، لكن من بين كل هذا لن يبقى إلى جوارك إلا من يكون حريصًا بشكل كامل على التواصل معك وإبقاء علاقته بك متصلة، وأنتِ تعرفين بالطبع أن صديق واحد وفي خير من ألف من المعارف الذين يشبه وجودهم عدمه، وهذا لن يتحقق إلا بوصولك لسن النضج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق