مديونيات الزمالك تهدد مسيرة الفريق.. 5 جهات تطالب الأبيض بـ3 ملايين دولار و500 ألف يورو

السبت، 27 أكتوبر 2018 09:00 م
مديونيات الزمالك تهدد مسيرة الفريق.. 5 جهات تطالب الأبيض بـ3 ملايين دولار و500 ألف يورو
شيكابالا- نجم فريق الزمالك المعار

 
 
يظل ملف المديونيات أحد أهم الملفات الشائكة في نادي الزمالك، رغم أن القلعة البيضاء باتت في مأمن من خصم نقاط من رصيد الفريق بالدوري الممتاز بشكل مؤقت، في أعقاب سداد 600 ألف دولار، عبارة عن 300 ألف دولار لكريم الحسن، و150 ألف دولار لأجوجو ومثلهما لموندومو، كما أجل الزمالك أزمة نادي ماريتيمو البرتغالي الخاصة بمستحقاته المتأخرة في صفقة عودة محمد إبراهيم للزمالك، عبر الطعن على القرار.

وواجه فريق الزمالك أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية، إذا كان مهددا بخصم 24 نقطة من رصيده بالدوري الممتاز قبل أن ينجح مسئولو النادي الأبيض في سداد جزء من مستحقات كل من كريم الحسن وأجوجو وموندومو، بجانب الطعن على حكم ماريتيمو البرتغالي.

وكشف كشف مصدر مطلع بنادي الزمالك، أن المديونية المتبقية لصالح الثلاثي: أجوجو، وموندومو، وكريم الحسن، لاعبى الفريق السابقين، إضافة إلى نادي ماريتيمو البرتغالي في صفقة إعادة محمد إبراهيم، تبلغ ما يقرب من 3 ملايين دولار.

محمد إبراهيم

وبحسب المصدر، فإنه يوجد مديونية أخرى كانت بعيدة عن تلك القضايا وهي من صفقة إعادة شيكابالا صانع ألعاب الفريق من سبورتنج لشبونة البرتغالي، حيث سيتم تسديد ما يحق للنادي البرتغالي بصورة مضاعفة، لوجود بندا في العقد بين الزمالك وسبورتنج لشبونة يقضي بسداد المستحقات الخاصة بالنادى البرتغالي «مضاعفة» في حال عدم السداد بالموعد المحدد، وهو ما حدث.

وتابع المصدر: بلغت متأخرات النادي الأبيض لصالح نظيره البرتغالي بعد مضاعفتها لما يقرب من 500 ألف يورو، مشيرا إلى أن محمود شيكابالا معار حالياً من صفوف نادى الزمالك إلى أبولون اليوناني لمدة موسم واحد، ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

أجوجو

وكشف المصدر، لقاء هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ورئيس بعثة فريق كرة اليد المتواجد في كوت ديفوار، بالبوركينى عبد الله سيسيه مهاجم الزمالك الأسبق في مقر إقامة بعثة فريق اليد، حيث تواجد للحديث معه حول عدد من الأمور ومنها المستحقات المتأخرة له لدى النادي.

وبحسب المصدر المطلع، فإن زادة اتفق مع سيسيه على سداد تلك المستحقات بعد العودة إلى القاهرة خلال الفترة المقبلة، حيث كان للاعب قضيتان وتم التصالح معه للتنازل عن الشكوى ويتبقى له ما يقرب من 130 ألف دولار سيتم عقد معه أو مع وكيل أعماله بالقاهرة من أجل السداد.

عبد الله سيسيه

وأكد المصدر، أن اللاعب حريص على عدم إثارة أزمة لناديه السابق، مشيرا إلى أنه وعلى الرغم من تنازل سيسيه عن قضيته ضد النادي الأبيض قبل إعارته لظفار العماني وتسوية مستحقاته، إلا إن هناك اتفاقا مع الزمالك يقضي بحصوله من النادي الأبيض على نسبة من قيمة عقده خلال فترة الإعارة بالنادى العماني وهيا المستحقات التي طالب بها حاليا مسئولي النادي الأبيض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق