يوم كروي مشحون: قمة مصرية بين الأهلي والزمالك.. والأولومبية نفد صبرها من مرتضى

الأحد، 28 أكتوبر 2018 01:00 م
يوم كروي مشحون: قمة مصرية بين الأهلي والزمالك.. والأولومبية نفد صبرها من مرتضى
فريق الأهلى

أحداث رياضية هامة يشهدها اليوم الأحد، لعل أبرزها المهلة الأخيرة التي تُعطى للمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك للمثول أمام اللجنة الأولمبية للتحقيق في مخالفات. 

الأهلي في مواجهة الوصل
 
في الثامنة من مساء اليوم الأحد يدخل النادي الأهلي في مباراة قوية أمام الوصل الإماراتي باستاد برج العرب في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب.
 
تأتي تلك المبارة بعد بعد تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، ما يعطيه دفعة قوية للفوز بها، لكن الوصل الإماراتي العنيد لن يترك الحبل على الغارب قبل أن يفرط في المباراة.
 
يدير اللقاء طاقم تحكيم أردني بقيادة أدهم مخادمة حم ساحة، وأحمد الرويلي مساعد أول ومحمد خلف مساعد ثاني وأخيرا مراد الزواهرة حكم رابع ، وتأهل الأهلي لمباراة الليلة على حساب النجمة اللبناني فيما تأهل الوصل على حساب اتحاد جدة السعودي.
 
المهلة الأخيرة
 
لا جديد في أزمة المستشار مرتضى منصور، غير أن اليوم تنتهي المهلة التي حددتها الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية لرئيس نادي الزمالك للتحقيق معه من اللجنة القضائية للقيم والتحقيق والاستماع لأقواله في التحقيق الذي تجريه اللجنة رقم 1 لسنة 2018 بشأن الشكوى المقدمة من هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية وبعض أعضائها، والمتمثلة في حشده موظفى وأعضاء النادى حول مبنى اللجنة الأوليمبية المصرية وتوجيه بعض الألفاظ الشائنة، وصفا للجنة ورئيسها وأعضائها وتابع ذلك بالتشهير باللجنة فى وسائل الإعلام المختلفة والذى يعد إخلالا بقيم و مبادئ الميثاق الرياضى الأوليمبى، وفقا للاتهامات المقدمة رسميا.
 
وفقا للجنة في حالة امتناع مرتضى منصور عن الحضور للتحقيق، يعتبر نشاط النادى موقوفاً تلقائياً فى الاتحادات المعنية وتعتبر موافقة الجمعية العمومية على ذلك بمثابة موافقة الاتحادات المعنية على هذا القرار على أن تقوم بإخطار اتحاداتها القارية والدولية فى إطار التزام هذه الاتحادات المنتمية للحركة الأولمبية المصرية بالمواثيق والمعايير الدولية.
 
ومن المقرر أن تتراجع اللجنة الأوليمبية المصرية لقراره السابق بعدم خوض الزمالك مبارياته في جميع الألعاب على أرضه، فى حال رفض رئيس النادي الأبيض المثول إلى التحقيق، وفقاً لقرار الجمعية العمومية للاوليمبية والذي ينص على "ومع ذلك وحرصاً من الجمعية العمومية ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية تمت الموافقة على السماح لفرق نادى الزمالك باللعب على ملاعبها حتى تاريخ 28/10 /2018  وهو تاريخ التحقيق مع رئيس نادى الزمالك والذى نأمل الإمتثال لهذا التحقيق حرصاً على مصلحة لاعبى نادى الزمالك وإلا سنضطر أسفين للرجوع للقرار السابق بمنع إقامة المنافسات على ملاعب نادى الزمالك".
 
قمة مصرية بين الأهلي والزمالك
 
في قمة مصرية للغريمين التقليديين، يلتقى فريق كرة اليد بالنادى الأهلى مع نظيره الزمالك فى نهائى البطولة الأفريقية للأندية المقامة حالياً فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان.
 
ويدخل الزمالك "حامل اللقب "هذه المواجهة ساعياً إلى تحقيق اللقب الحادى عشر للحصول على"الأكثر تتويجا"، بينما يطمح الفريق الأحمر فى خطف النجمة السادسة أفريقيا ، وتأهل الزمالك إلى النهائى بالفوز على شبيبة كينشاسا الكونغولى بنتيجة 30 /25 فى نصف النهائى الذى أقيم أول أمس الجمعة بينما تأهل الأهلى بالفوز على المجمع الجزائرى البترولى بنتيجة  27 /20.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق