قرارات جديدة تتعلق بالتنمية والانضباط الوظيفي والشهداء في سيناء (صور)

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:00 ص
قرارات جديدة تتعلق بالتنمية والانضباط الوظيفي والشهداء في سيناء (صور)
اسواق سيناء
كتب- محمد الحر

 
 
وجه اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بأهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتبار أن سيناء هي أحد العناصر الرئيسية لحل المشكلة السكانية في مصر، وضرورة تذليل كل العقبات من أجل تحقيق هذا الهدف.
 
وأكد «شوشة» خلال الاجتماع التنفيذي الذي عقد في وقت سابق من الأحد بديوان المحافظة، أن مشكلات سيناء لن تحل إلا بالتنمية، وهي مسئوليه مشتركه للجميع وتخدم عمليه الأمن القومي للبلاد.
 
وأوضح محافظ شمال سيناء، أن التنمية المجتمعية لابد أن يكون جدواها أعلى من التنمية الاستثمارية، نظرا لأن عائد التنمية المجتمعية يعتبر أفضل من العائد الاستثماري.
 
2bab6896-047e-4f12-b380-11648b9a3091
 
 
وأعلن المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، في يونيو الماضي، عن رصد 250 مليار جنيه لتنمية سيناء، خلال أحد اللقاءات الجماهيرية، مشددا على أن الدولة مهتمة بسيناء وتم تنفيذ مشروع مياه ضخم بشمال سيناء، ودخول مناطق صناعية لتسهيلات كان يعوقها الوضع الأمنى. مؤكدا على تقدير كل مصري لأهالي سيناء.
 
محافظ شمال سيناء، وجه رؤساء مجالس المدن بالاهتمام بالنظافة والإنارة الخاصة بالطرق حيث إنها ملامسة للمواطن البسيط، مشددا على عملية المتابعة المستمرة للأحياء وكذلك المدارس والوحدات الصحية.
 
وأكد شوشة، أنه لن يتهاون في أي تقصير يأتي إليه من خلال لجان المتابعة الخاصة بمكتبه، لافتا إلى تفعيل دور الشئون القانونية في ذلك. وأعلن المحافظ عن مسابقة أحسن قرية  في المحافظة، عبر اختيار أفضل قرية على مستوى كل مركز، ومن خلال القرى الفائزة على مستوى المراكز سيتم اختيار قرية على مستوى المحافظة.
 
50e9262b-e375-4bd8-a4e7-0bdd40a06521
 
 
وطالب بضرورة تطبيق نفس المسابقة على القطاعات الأخرى مثل أحسن مدرسة وكذلك أحسن وحدة صحية وتخصص مكافأة للفائز، وأن تكون خاصة بالمنشأة وكذلك بالشخص القائم عليها. وشدد محافظ شمال سيناء على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة فورا بدون انتظار الموافقة الأمنية، نظرا لأنه قد سبق وأن أصدر قرارا لرؤساء مراكز المدن بسلطة إصدار قرارات الإزالة، مؤكدا على عدم السماح بالبناء العشوائي في أي منطقة.
 
كما شدد المحافظ على أهمية متابعة خطوط السير للموظفين وأنها لابد أن تتناسب المهمة الخاصة بخط السير مع من يقوم بها، وكذلك ضرورة التوزيع الأمثل للموظفين لعدم التكدس في أماكن وحرمان أماكن أخرى، وأنه لابد من مراجعة الوصف الوظيفي لكل تخصص وإعادة النظر في التخصصات في كل مديرية.
 
بدوره، طالب الدكتور سليمان عرادة، مدير عام التأمين الصحي، بضرورة التأكيد على الحالات التي تقوم بعمل إجازة مرضية- في إشارة للتهرب من العمل- بعدم التهاون، مؤكدا أنه في حالة عدم ثبوت مرضه بالفعل، سيصل الجزاء إلى خصم شهر من راتبه علاوة على العقوبة القانونية.
714bc9b3-2a8f-4ab2-8e44-5790c317956e
 
وأكد مدير عام التأمين الصحي، على مسئولية مجالس المدن في إنارة الشوارع المحيطة بالمستشفيات وكذلك الوحدات الصحية، لافتا إلى عملية البدء بحملة 100 مليون صحة الخاصة برئيس الجمهورية.
 
واستعرض الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، خطة مديرية الصحة، استعدادا لحملة 100 مليون صحة، المستهدف 254 ألف شخص تقوم بخدمتهم 80 فرقة، مؤكدا أنه لا يوجد عجز في أي مستلزمات وأدوية على مستوى المحافظة، موضحا أنه يقوم بهيكلة إدارية في الصحة، مؤكدا على ضرورة متابعة الموظفين الخاصين برفح، وأن يتأكد كل مدير أن هذا الموظف له مكان ويتأكد من ضرورة تواجده.
 
14527d1a-93d5-4618-b1fa-3414a91d0206
 
وفيما يتعلق بمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، أكد «شوشة» على ضرورة تفعيل وتنشيط دور الجمعيات الأهلية وألا يقتصر دورها على بعض الأعمال التي لا ترقى إلى المستوى اللائق بها، وأن يكون لها نشاط بارز في المجتمع من خلال المشاركة المجتمعية الفعالة.
 
وأكد على جميع المديريات بعمل حصر بكل المشروعات التي لديها، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية من يراه مناسبا لذلك تختص بهذا الشأن وذلك لإمكانية عرضه على السيد رئيس الجمهورية. وبشأن الإجازات أكد أن «المهندسين والسائقين والعاملين والتخصصات التي بها ندرة ممنوع الندب لأي مكان إلا بناء على تأشيرة المحافظ شخصيا»، مشددا على ألا يتم التحويل إلى النيابة الإدارية إلا عن طريق المحافظ.
 
613120b7-933c-4150-84f9-ca4994a21ee3
 
وبشأن بخصوص الشهداء، أعلن أنه تم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية جمال حجاب مسئول الاتصال الجماهيري لعمل وثائق لكل شهيد تتضمن تاريخه وتاريخ استشهاده لوضع هذه اللوحات بالمدارس ويتم عمل سجل للشهداء داخل المحافظة.
 
كما أعلن تشكيل لجنة برئاسة السكرتير المساعد للمحافظة، وعضوية مدير إدارة الاتصال وخدمة الجماهير لإنشاء وثيقة للشهداء، تُضم كل البيانات الخاصة بالشهيد وظروف وتاريخ استشهاده، والمؤسسة التى أطلق اسم الشهيد عليها. وطالب محافظ شمال سيناء، الجميع بالتكاتف مع القوات التي تقوم بمحاربة الإرهاب، مُوجهًا التحية للقوات المسلحة والشرطة في حربها ضد الإرهاب، مُتمنيًا الشفاء لجميع المصابين.
 
ووجه محافظ شمال سيناء، بالرد الفورى على شكاوى المواطنين، وإزالة أسباب الشكاوى، مُعلنًا تخصيص غرفة بكل مجلس مدينة أو مديرية لتكون فصلًا لمحو الأمية لتعليم العمال والسائقين القراءة والكتابة، مع منح المعلم 500 جنيه شهريًا عن كل شخص يقوم بتعليمه 300 جنيه من محو الأمية و200 جنيه من المحافظة.
a7b077a5-4755-4201-8124-29a05fc41b89
 
وأشار إلى صرف 171 مليون جنيه كتعويضات ومساعدات للمستحقين خلال الفترة الماضية، مُؤكدًا التصديق على 122 مليون جنيه أخرى للصرف منها للمستحقين طبقًا للشروط والضوابط المعلنة. كما أعلن شوشة افتتاح المشروعات داخل قرية الروضة، وأداء صلاة الجمعة مع المواطنين، 23 نوفمبر المُقبل، بالتزامن مع الذكرى الأولى لحادث الروضة، فى حضور عددٍ من القيادات التنفيذية والدينية.
 
حضر الاجتماع التنفيذي اللواء هشام الخولي نائب السيد الوزير المحافظ والعميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة وعبد العال سكرتير عام مساعد ووجود كلا من رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق