جسر للفئران و«إزالة قمل الرأس».. أغرب المشروعات حول العالم (صور)

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 11:00 ص
جسر للفئران و«إزالة قمل الرأس».. أغرب المشروعات حول العالم (صور)
جسر الفئران

 
مشروعات عدة ظهرت حول العالم، تتسم بالغرابة الشديدة، ولاقت ردود أفعال متباينة لاسيما وأنه لم يعتاد أصحاب رؤوس الأموال على وجود مثلها في سوق العمل، إلا أنها درت أرباحا عديدة على أصحابها، وكانت سببا في تغير نمط حياتهم، ووضعهم المادي والاجتماعي للأفضل، إلا أنها مشروعات خاصة يتحمل القائمين عليها عبئها، ونتائج فشلها أو نجاحها، ولكن أن يكون واحدا منها تابعا لمشروعات الحكومة الخدمية فهو الأمر شديد الغرابة والاستهجان.
 
5,w=756,q=high,c=0.bild
 
في ألمانيا أقدمت الحكومة على بناء جسر خاص لعبور الفئران فقط، فى بلدة «فيلزهوفن»، بتكلفة إجمالية بلغت 93 ألف يورو، الأمر الذي لاقى استهجان المواطنين، والانتقاد الواسع حسبما أعلنت صحيفة بلد الألمانية؛ نظرا لإنفاق كل تلك المبالغ على مشروع لافائدة من ورائه.
 
Capture
 
الغريب في الأمر أنه بعد الانتهاء من بناء الجسر لم يستخدمه فئران البلدة في العبو عليه، ما دعا الحكومة إلى تنفيذ مقترحا بزراعة الأعشاب التي تتغذى عليها الفئران، من أجل ضمان عبوره عليه.
 
5.bild
 
وفي هذا الصدد يرصد «صوت الأمة» أغرب المشروعات الخاصة حول العالم والتي ساعدت أصحابها على تكوين ثروات طائلة من ورائها، على النحو التالي:
 
قمل الرأس
وهي الأزمة التي دائما ماتؤرق الصغار والكبار، وتأتي نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية أو العدوى من مصاب بها، وقام مجموعة من الشباب الأمريكيين أطلقوا على أنفسهم «فرقة تكساس لمكافحة القمل»، لتنقية رؤوس المصابين بتلك الأمراض، الأمر الذي انتقل إلى آخرين أطلقوا على أنفسهم «شركة كندا لمكافحة القمل»، وبدأ المشروع في الانتشار بشكل واسع.
 
images
 

نظارات الكلاب
تحولت تجارة النظارات الشمسية من ماركات عالمية للبشر، إلى أخرى خاصة بالكلاب، وهو المشروع الذيى بدء بتصنيع أحد المربيين نظارة شمسية لكلبه الخاص، وعندما لاحظ إعجاب من حوله بتلك الفكرة قام بتحويلها لعمل تجاري وقامت العديد من شركات و قنوات الإعلام العالمية بتصوير هذا الرجل و خدماته، ليبدأ مشروعه في التطوير والانطلاق نحو صناعة الإكسسوارات الخاصة بتلك الحيوانات.
 
2E7DAF7300000578-3320433-image-a-24_1447683372286
 
 

مخلفات الكلاب
في عام 1987 بدء «ماثيو اوزبورن» فعليا مشروعه الخاص بتنظيف مخلفات الكلاب، بمدينة «كولومبوس» بولاياة أوهايو الأمريكية، متقاضيا 6 دولارات في الساعة الواحدة، وبعد فترة من العمل أصبح لديه عددا من الشاحنات الكبرى للعمل في نفس المجال وصار من أصحاب الملايين بأمريكا.
 
خدمة-تنظيف-مخلفات-الكلاب
 
رسائل الأعذار
بدء مشروعه برأس مال 300 دولارا فقط، ولكن مع مرور الوقت تحول إلى مليونير، وتقوم فكرة مشروعه على استغلال الموظفين الكسالى الراغبين في التغيب عن العمل وإرسال رسائل أعذار لهم تقنع مديريهم بتغيبهم مقابل 25 دولارا عن الرسالة الواحدة.
 
رسائل-ومسجات-اعتذار-20181-700x300
 

وسادة الميكروويف
أطلقت تلك الفكرة سيدة تدعى كيم ليفين، وتقوم بتصنيع وسادة من حبات الذرة لوضعها في المايكروويف بغرض الاحتفاظ بالرطوبة أثناء تسخين الطعام وقد تطورت الفكرة عندها لتدر عليها ملايين الدولارات، لدرجة أنها قامت بسرد كتاب يحكي قصتها و كيف تحولت لمليونيرة.
download
 

 

شراء كل شى

فكرة غريبة أطلقها مجموعة من الأشخاص، عرفت باسم متجر شئ ما، ويعتمد على أن يقوم العميل بالتواصل مع موقع الشركة و إرسال مبلغ عشرة دولارات، لتقوم الشركة باختيار صندوق من مخازنها و إرسالها للعميل ، و قد يحتوي الصندوق على آلة الكترونية أو على قطعة شيكولاتة.

10-دولار

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق