يا فرحتك يا «دون».. خماسية الكلاسيكو تؤكد خطأ إدارة الريال في التخلى عن رونالدو

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 12:00 ص
يا فرحتك يا «دون».. خماسية الكلاسيكو تؤكد خطأ إدارة الريال في التخلى عن رونالدو
ريال مدريد
كتب أحمد عرفة

 

 

تسلط النتيجة الكارثية التي تلقاها فريق ريال مدريد، أمام غريمه التقليدي برشلونة على ملعب الكامب نو، الضوء كثيرا على الخطأ غير المغتفر لإدارة الفريق الملكي عندما قررت الاستغناء عن نجمها الأول كريستيانو رونالدو دون أن تعوضه بنجم آخر يستطيع أن يقود الميرنجي في المرحلة المقبلة.

 

الهزيمة الثقيلة التي تعد هي الأكبر بعد هزيمة 5 دون رد في 2010، تكشف مدى الضعف الذي يمر به الفريق الأقوى في العالم، بأن تتلقى شباكك 5 أهداف في مباراة واحدة حتى لو كان أمام فريق بحجم البلوجرانا فإنها كارثة بكل المقاييس، تؤكد أن هناك ضرورة لمحاسبة إدارة ومدرب ولاعبين.

 

كلاسيكو الأرض.. حقائق عن ملعب كامب نو فخر مدينة برشلونة؟

لقد أثبت النتائج الهزلية للفريق الملكي سواء على المستوى المحلى في الدوري الإسباني، أو على المستوى الأوروبي، أن خطة الريال بالاعتماد على الويلزي جاريث بيل بحيث يكون هو النجم الأول للفريق الملكي، كانت خطة فاشلة، فالنجم الويلزي لم يستطع أن يؤدي الدور الذي كان يقوم به الدون البرتغالي مع قلعة الميرنجي.

 

عشاق الفريق الإسباني طالبوا كثيرا إدارة ريال مدريد بضرورة إبرام صفقة كبيرة خلال الميركاتو الصيفي الماضي، يستطيع مع خلالها أن يعوض غياب النجم الأول والهداف التاريخي للفريق الملكي كريستيانو رونالدو، إلا أن إدارة الفريق الملكي لم تصغ لهذه المطالب وظلت في عنجهيتها بالاعتماد على نفس التشكيلة دون إبرام أي صفقات جديدة.

 

الفترة الماضية شهدت أنباء بقوة عن محاولات إدارة ريال مدريد لإبرام صفقة مع النجم البرازيلي نيمار داس يلفا أو النجم البلجيكي إيدين هازارد، إلا أن الفريق الملكي وبالتحديد مدربه كان يخرج لينفي هذه الأنباء ويؤكد اعتماده على الكتيبة الحالية للريال وأنه سيستطيع من خلالها إحراز البطولات.

 

ما أسعد كريستيانو رونالدو الآن، النجم البرتغالي الذي تخلى عنه الفريق الملكي بكل سهولة ولم يراع التاريخ الكبير الذي حققه الدون مع الفريق الملكي، ليذهب إلى السيدة العجوز فريق يوفينتوس ويحقق معه أداء كبير، بينما يتخبط الميرنجي سواء في الدوري الإسباني أو في دوري أبطال أوروبا.

 

بدون ميسي ورونالدو.. كيف استعد برشلونة للانقضاض على ريال مدريد بكلاسيكو الأرض؟

الخسارة بـ5 أهداف لهدف وحيد في مباراة كلاسيكو لابد أنها ستدفع إدارة ريال مدريد لإعادة النظر في التشكيلة الحالية للفريق الملكي، فالأداء الذي قدمه الريال في تلك المباراة لا يليق بفريق تمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، وكذلك هو على بعد أسابيع قليلة من المنافسة على كأس العالم للأندية، كما أن نصف التشكيلة المثالية للفيفا تضمنت لاعبي ريال مدريد.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق