سيبك من شعار معنديش وقت.. كل ما تريد معرفته عن الساعات المهدرة في حياتك

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 06:00 م
سيبك من شعار معنديش وقت.. كل ما تريد معرفته عن الساعات المهدرة في حياتك
التسوق
إسراء بدر

 لا نملك سوى 24 ساعة فى اليوم الواحد، ومهما حاولنا لا نستطيع مد هذا العدد من الساعات، وتظل الكلمة التى يرددها الأغلبية مننا "معنديش وقت"، ولكن إذا قمنا بتحليل بعض الأمور، نجد أن هناك ساعات مهدرة، كان من الممكن إستغلالها فى أشياء أخرى مفيدة، وهذه الأشياء لم يقتصر دورها على إهدار الوقت فحسب بل وإهدار المال أيضا، وفى هذا الإطار نوضح أبرز الأشياء المهدرة للوقت والمال يوميا، حسبما ذكر موقع "bold sk الهندى، ليساعدنا أن نصبح أكثر إنتاجية ونبتعد عن إهدار الوقت والمال بقدر الإمكان.


الإنتظار والتأجيل

غالباً ما يميل معظمنا إلى الاعتقاد بأن الوقت المناسب لم يأت بعد وأن الأمور أصبحت راكدة، ولكن علينا أن نفهم أن الوقت المناسب هو الوقت الذي تبرز فيه فكرة في ذهنك وأن أفضل وقت للرد هو تلك اللحظة، ولكننا نضيع الوقت في التفكير فقط في هذه الفكرة وعدم اتخاذ أي إجراء، على الرغم أننا من الممكن أن نتخذ قرار ونبدأ فى تنفيذه فى الحال بدلا من التأجيل لفيما بعد.

x14-anger.jpg.pagespeed.ic.47BdJyiFl-

التفكير فى الأخطاء

التفكير فى القرارات الخاطئة والأمور المزعجة يعطيك طاقة سلبيك لك ولمن حولك، بدلا من التفكير فى الأمور الإيجابية وبدء تنفيذ المهام واستغلال هذا الوقت المهدر فى أشياء مفيدة.

xreduce-fever-20-1471663152.jpg.pagespeed.ic.SwWMgOhMBF

أكل غذاء غير صحى ودفع أموال للطبيب

جميعنا نميل إلى الأكلات السريعة أو السهر تناول الغذاء خارج المنزل فى أماكن راقية ولكن أغلب هذه المأكولات غير صحية وينتج عنها الإصابة ببعض الأمراض ولو بسيطة وتضطر بعد ذلك للجوء إلى الطبيب لتجد نفسك إذا فكرت بدقة أنك دفعت أموال طائلة لتناول الغذاء خارج المنزل مقارنة بما إذا كنت تناولت طعام صحى بمنزلك بالإضافة إلى ضياع الأموال والوقت عند الطبيب لعلاج ما أفسده الأكل غير الصحى.

x17-1437136583-shoppingthings-9.jpg.pagespeed.ic.hdfBptdHlG

التسوق للتسلية

هناك الكثيرون يتسوقون لتضييع الوقت وليس لغربتهم الملحة فى شراء لوازم ضرورية لهم وللمنزل، وهو ما يهدر الكثير من الوقت والأموال فى حين أن هذا الوقت من الممكن الاستفادة به وترك رحلة التسوق لشراء الأمور الضرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق