«القصر العيني» على خارطة السياحة العلاجية العالمية.. هل يتحقق حلم «مدير الفرنساوى»؟

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 01:00 م
«القصر العيني» على خارطة السياحة العلاجية العالمية.. هل يتحقق حلم «مدير الفرنساوى»؟
الدكتور أحمد طه مدير القصر العيني الفرنساوي
مروة حسونة

فى إطار خطة التطويرالشاملة التي تتبعها وزارة الصحة لجميع المستشفيات وخاصة المستفيات الحكومية والوحدات التابعة لها ، أكد الدكتور أحمد طه مدير القصر العيني الفرنساوي التابع لجامعة القاهرة سعيه لوضع المستشفى على خريطة السياحة العلاجية العالمية بما يتوافق مع المعايير العالمية للمرضى الذين يحتاجون لهذه الوحدات. 
 
 
وأكد طه  فى تصريح خاص لــ «صوت الأمة» لدى مستشفى القصر الفرنساوي كل المقومات التى تأهلها وتفتح الباب لتكون ضمن أفضل مستشفيات العام، قائلًا: «لسنا أقل من أى دولة فنحن متميزون طبياً وسياحياً وعلاجياً وأطباؤنا ذو سمعة جيدة عالمياً، وموقعنا الجغرافي يتوسط العالم».
 
 
وكان القصر الفرنساوي شهد منذ شهور قليلة حدثًا افتخر به الجميع وأوصل المستشفى إلى العالمية، حيث أنقذ أطباء المستشفي الساحر التركي الشهير عارف غفور بعد لدغة أفعى كوبرا أثناء تحضيره لاحتفال بمدينة أنطاليا التركية، ولم يتمكن العلاج في تركيا لعدم توفر علاجه الغير متواجد إلا مصر، الأمر الذي كتبت عنه كافة الصحف التركية وأشادت به الوكالات العالمية.
 
 
وأوضح مدير القصر العيني الفرنساوي طلبت أكتر من مرة الدولة تقوم بدعم جزء من الباب الأول الذي يعتبر من أولولويتنا وهو أجور الموظفين، مؤكدًا أن هذا يأتي مع استمرار دعم الدولة الجزئي للباب الثاني وهو المستلزمات الطبية، حيث تم الموافقة مؤخرًا من وزارة المالية على دعم الأدوية والمستلزمات الطبية وننتظر الدعم لباب الأجور.
 
 
وكان مدير القصر العينى الفرنساوى، كشف في وقت سابق عن  تطوير وحدة التغذية العلاجية والسمنة والنحافة بالمسشتفى، فى إطار خطة التطوير الشاملة لجميع الوحدات، تحت إشراف الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة،  رئيس مجلس إدارة المستشفى، لتقديم كافة الخدمات الطبية  بما يتوافق مع المعايير العالمية للمرضى الذين يحتاجون لهذه الوحدة. 
 
 
وأضاف طه ، فى تصريحات صحفية أن خطط التطوير تضمنت إمداد وحدة  التغذية العلاجية  بكافة الأجهزة والتقنيات والمستلزمات، للمساعدة على تقديم خدمة علاجية عالية الجودة تنافس كافة مستشفيات دول العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق