الهالوين من الفضاء أكثر رعبا.. ناسا تشارك العالم احتفالا بعيد الرعب (صور)

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 10:00 ص
الهالوين من الفضاء أكثر رعبا.. ناسا تشارك العالم احتفالا بعيد الرعب (صور)
فضاء

مع احتفالات العالم بعيد الهالوين في 31 أكتوبر من كل عام، شاركت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، العالم بنشر بعدد من صور الفضاء، تظهره موحشًا وظلام. 

والتقط الوكالة الصور بواسطة «تليسكوب هابل» الفضائى المدارى، وتصف الوكالة هذه الصور، التى تبدو عند النظر إليها كظواهر شبحية، وأيدى طيفية، وجماجم، وساحرات، بأنها مجموعات من المجرات والأجسام السماوية.

الشمس

وعن فكرة الاحتفال بالهالوين، هناك اعتقاد شائع بأن الاحتفالات تعود إلى تقاليد كلتية أو سلتية قديمة -الكلت هي مجموعة الشعوب التي تنتمي إلى الفرع الغربي في مجموعة الشعوب الهندو-أوروبية-، ومن امتداداتهم اللغوية والأثرية والتراثية الشعب الأيرلندي والاسكتلندي، حسب بعض النظريات التاريخية.

صورة تشبه العين

وكانت تلك الاحتفالات مرتبطة بمواسم الحصاد وجني المحاصيل. والعلاقة بين المواسم الزراعية والطقوس المرتبطة بالمجهول والقوى الخارقة شائعة في التاريخ.

وكانت تلك الاحتفالات سابقا تتضمن التنبؤ بالمستقبل في ما يتعلق بالموت والزواج وأمور شبيهة.

موقع مترو البريطانى، قال إنه تم إجراء تعديلات على هذه صور مع إضافة ألوان محسنة لإظهارها بشكل أفضل وأكثر دقة.

 
 
فضاء
فضاء

 

وترصد أحد تلك الصور المناطق النشطة على الشمس، مجتمعة، لتبدو شيئًا مثل الوجه المرعب، وصورة أخرى تم التقاطها من منطقة تحمل اسم «سديم الرأس الشبح»، بالإضافة إلى صورة خاصة بمجموعة النجوم المفتوحة NGC 7380، والمعروفة أيضًا باسم سديم Wizard، هى عبارة عن فسيفساء من الصور من مهمة WISE التى تغطى منطقة فى السماء تبلغ حوالى 5 أضعاف حجم القمر الكامل.

 

وهناك مظاهر مختلفة للاحتفال به في أنحاء العالم حاليا ففي النمسا، يتركون بعض الخبز والماء ومصباحا مضاء على الطاولة قبل أن يخلدون إلى النوم في ليلة الهالوين، وهذا يهدف لاستقبال الأرواح الزائرة.

وفي الصين، يضعون الطعام والماء أمام صور الأعزاء الراحلين. أما في جمهورية التشيك فيضعون الكراسي حول النار، واحد لكل فرد من أفراد العائلة الأحياء، وواحد لكل ميت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق