من ملاعب أنفيلد وأولد ترافورد إلى سنتياجو برنابيو.. ريال مدريد مقبرة نجوم البريميرليج

الخميس، 01 نوفمبر 2018 01:00 م
من ملاعب أنفيلد وأولد ترافورد إلى سنتياجو برنابيو.. ريال مدريد مقبرة نجوم البريميرليج
منة خالد

على الرغم من تطلعات كثير من لاعبي ونجوم الدوري الإنجليزي في الإنطلاق إلى الدوريات الأوروبية الأخرى أهمها الدوري الإسباني، إلا أن نجوم الكرة الإنجليزية يُفضلون البقاء داخل مستطيلات بريطانيا، حيثُ المنافسة الشرسة والملاعب الأنيقة والشو الإعلامى، فضلاً عن معرفتهم بالأجواء الخاصة بالبلد وهي عامل مُساعد على خلق "موود" لعب تتميّز به ملاعب البريميرليج عن ملاعب مدريد وميلانو روما.

في الغالب يُقدم هؤلاء النجوم أداء جاذب بمجرد حلولهم ضمن صفوف أندية إسبانيا وإيطاليا، لكن مصير تجربتهم في النهاية تؤول بالفشل. هذه اللعنة التي تُصيب لاعبي البريميرليج حال خروجهم، وشيكة على أن تُفسد بعض الصفقات المُثيرة لسوق الانتقالات إلى مدريد هذا الموسم، إذ تتعدد الأقاويل حول صفقات الريال المُستقبلية لكنها لم تأخذ طابع جديًا، خاصةً مع انتهاء الموسم الصيفي، والذي كان من المًقرر أن ينتقل فيه الإنجليزي هاري كين إلى صفوف الميرينجي.

هاري كين


كان المهاجم الإنجليزي الدولي "هاري كين" الحلم الأكبر لنادي ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وبما أنه عُرف عن اللاعبين البريطانيين عدم قدرتهم على التأقلم مع أجواء كرة القدم خارج بلدانهم، قرر اللاعب البقاء مع فريقه توتنهام موسم آخر، ولم تتم الصفقة.

جاريث بيل


لاعب كرة القدم الإنجليزي الذي يلعب في صفوف النادي الملكي، وهو من أهم لاعبي ويلز المميزين، ولكن مسيرته في إسبانيا لم تكن مُوفقة، إذ عانى اللاعب بعد انضمامه للفريق الملكي من الإصابات المُتكررة في كل موسم رغم أنه أتى من توتنهام إلى قلعة السنتياجو برنابيو بسعر مُرتفع في صيف 2014

 

مايكل أوين


من أهم لاعبي إنجلترا ويحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور الإنجليزي، لما لديه من مهارات تهديفية وحُسن خُلق، وبعد انتقاله في منتصف 2004 إلى فريق ريال مدريد الإسباني، توسمت جماهير الملكي خيرًا بقدومه، ولكن النجم الإنجليزي وجد صعوبة في تأقلمه مع الفريق بعد خروجه من ملاعب الدوري الإنجليزي، حتى أصبح من لاعبي دكة البُدلاء حتى قرر الرحيل بعد تزاحم النجوم في الفريق.

كونينجهام


في العودة إلى الثمانينات، كان اللاعب  كونينجهام أول إنجليزي يرتدي قميص ريال مدريد من بين عام 1979 حتى 1983، وكان مُلقب بالجوهرة السوداء الإنجليزية، لكن بعد أن قرر الإحتراف في إسبانيا، لم يحالفه الحظ، إذ تكررت إصابات اللاعب التي منعته فيما بعد من صنع تاريخ باقي مع الفريق الملكي. لم يكن عُمر اللاعب طويلاً حيثُ تعرض لحادث سير صادم ولقى حتفه في عُمر 33.

ماكا


أما ماكامنامان والمعروف بـ "ماكا" من أهم لاعبي ليفربول الذي بدأ مسيرته الإحترافية فيه سنة 1990، وهو أول لاعب إنجليزي حقق الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق أجنبي ، وذلك في عامي 2000 و 2002. ولأن اللاعب كان شديد الغيرة تأثر بالصفقات التي عقدها الفريق الملكي مع نجوم مثل زيدان ورونالدو البرازيلي وكارلوس، وقرر بعدها العودة إلى ملاعب الدوري الإنجليزي في "السيتي". حتى اعتزل اللاعب عام 2005.

وودجيت


في الوقت الذي قرر فيه فريق ريال مدريد ضم نجوم مثل زين الدين زيدان وفيجو إلى صفوف النادي خلال موسم 2004، قرر التعاقد مع وودجيت أيضًا في  قلب الدفاع، في صفقة ضخمة نُقل خلالها اللاعب من نيوكاسل يونايتد إلى الفريق الملكي . ولكن هذه النقلة أودت بمصير اللاعب إلى المجهول، حيثُ تعرّض اللاعب للإصابة التي لازمته نحو عام وأكثر، ومن بعدها تأثر أداء اللاعب حتى تم عارته إلى فريق مدلزبرة الإنجليزي.  

 

ديفيد بيكهام أو الفتى المُدلل


تنافس الغريمين ريال مدريد الإسباني وبرشلونة لضم نجم المنتخب الإنجليزي ديفيد بيكهام، حيث كان اللاعب الإنجليزي يتمتع بجماهيرية عالمية كبيرة وكان نجم الدعاية والإعلانات للعديد من الشركات والمنتجات.

وفي 2003 نجح الريال في ضم اللاعب إلى صفوفه، على الرغم أن النادي الملكي لم يكن بحاجة إلى خدمات بيكهام لكنه أراد بيع ملايين من قمصان الفريق وكسب إعلانات جديدة كان بطلها بيكهام، حتى أثار ضيق زملاءه ووصفه "كارلوس" بالفتاة المُدللة للفريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق