الرئيس السيسي يلتقي وزير النقل الألماني لبحث التعاون في إدارة وتشغيل المطارات

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 01:35 م
الرئيس السيسي يلتقي وزير النقل الألماني لبحث التعاون في إدارة وتشغيل المطارات
السيسى فى برلين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر إقامته في برلين اليوم، الأربعاء، وزير النقل والبنية الرقمية الألمانى "أندرياس شوير"، وبحث الجانبان التعاون بين البلدين في مجال إدارة وتشغيل المطارات وتخطيط وسائل النقل للأفراد والبضائع، والمساهمة الألمانية في مشروعات البنية الأساسية والطرق في مصر.
 
جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2017 نحو 5.8 مليار يورو، وترغب القاهرة وبرلين في زيادته.
 
والتقى السيسى، في وقت سابق اليوم الأربعاء، بمقر إقامته ببرلين، مع وزير الداخلية الألماني "هورست زنهوفر"، لبحث تعزيز التعاون الأمني، في إطار جهود مصر وألمانيا لمكافحة الإرهاب.
 
وشهد برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ثان أيام زيارته، نشاطاً مكثفاً. والتقى مع رئيس البرلمان الألمانى (البوندستاج) بمقر البرلمان، وهو الغرفة الأعلى ويوازى فى مصر مجلس النواب، ويعد جهة التشريع والرقابة على عمل الحكومة. ويصدر النواب فى«البوندستاج» القرارات الخاصة بالميزانية الاتحادية ومهام جيش الدفاع الألماني في خارج البلاد.
 
ويقع البرلمان الألماني «البوندستاج»، وسط العاصمة برلين بالقرب من بوابة براندنبورج الشهيرة، ويتقلد رئيس البرلمان الألماني «البوندستاج» ثانى أعلى منصب في الدولة بعد الرئيس الاتحادي.
 
والتقى الرئيس السيسى، مع وزيرى الاقتصاد والطاقة والتعاون الاقتصادى الألمانى. ويختتم الرئيس السيسى نشاطه اليوم، بلقاء مهم مع كبرى الشركات الألمانية، لبحث فرص الاستثمار المتاحة بمصر.
 
وكان الرئيس السيسى وصل ظهر الأحد إلى برلين، واستهل نشاطه في مقر إقامته، بلقاء رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية ورؤساء الشركات الأعضاء فى الاتحاد الفيدرالى الألمانى للصناعات الأمنية والدفاعية، حيث تلقي دعوة للمشاركة فى أعمال الدورة القادمة لمؤتمر ميونخ للأمن، وأشاد الرئيس بالتعاون بين مصر والشركات الألمانية  فى المجال العسكرى والأمنى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا