هل تعاني من الصداع النصفي؟.. إليك نصائح ستبعده تماما

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 08:00 م
هل تعاني من الصداع النصفي؟.. إليك نصائح ستبعده تماما
صداع

غالبا أصبح عرض الصداع النصفي ملازما للجيل الحالي، ربما يكون سبب ذلك في الضغط العصبى والإجهاد ونمط الحياة الخاطئ والبيئة المحيطة والأطعمة والعوامل الوراثية وغيرها.

لكن التخلص من الصداع النصفي لا يبدو مستحيلا، فموقع "نت دكتور" قدم نصائح هامة تساعدك على إدارة ألم الصداع النصفي للتخلص مه تماما.

تغيير نمط حياتك

إذا كنت تعانى من الصداع النصفى باستمرار وبشكل متكرر يجب عليك تغيير نمط حياتك الذى يشمل التوتر، القلق، قلة النوم، النظام الغذائي والهرمونات.

 وللحد من الصداع النصفي، يجب إجراء تعديلات على نمط الحياة مثل تقليل الضغط النفسى والإجهاد، النوم لفترة كافية، شرب المزيد من المياه.

 عمل سجل للصداع النصفي

قم بعمل سجل أو مفكرة لتسجيل كل أعراض الصداع التى تصيبك واكتب بها ما يلى:

-شدة الألم (1-10).

-مكان الألم.

-المدة - عدد الساعات والتغيرات في الأعراض طوال هذه الفترة.

-الأعراض (القيء ، الضوضاء / حساسية الضوء، عدم القدرة على أداء المهام، مشاكل الرؤية).

الصداع النصفى
 
 تغيير النظام الغذائى

يمكن أن يؤدي عدم تحمل الطعام والحساسية والعادات الغذائية الخاطئة، بما في ذلك الجفاف والصوم والوجبات الخفيفة، إلى بدء ظهور الصداع النصفي. وكذلك كثرة شرب القهوة والمشروبات الغازية والكحول والحمضيات والجبن والمكسرات والشوكولاته.

كن مستعداً لعلاج أعراض الصداع

بعض المصابين بالصداع النصفي يشعرون بـ "هالة" قبل بداية الصداع النصفي، والتي يمكن أن تشمل الاضطرابات البصرية مثل البقع العمياء، عدم وضوح الرؤية والبقع الملونة أو الأحاسيس مثل التنميل والدوار والشعور بدبابيس مؤلمة، وعندما تشعر بالأعراض يجب أن تستعد بشرب الماء، تناول الأدوية المهدئة للصداع، النوم فى غرفة هادئة ومظلمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة