مؤسسات الدولة تهزم جنون أسعار الخضروات: البطاطس تتراجع.. ومنافذ جديدة قريبا

الخميس، 01 نوفمبر 2018 08:00 م
مؤسسات الدولة تهزم جنون أسعار الخضروات: البطاطس تتراجع.. ومنافذ جديدة قريبا
وزير التموين المصري علي المصيلحي

بعد الارتفاع الجنوني الذي ضرب أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق، نجحت مؤسسات الدولة المختلفة في الحد من ذلك الارتفاع خاصة البطاطس والطماطم، بل أن الأسعار شهدت تراجعا بسيطا إثر تكثيف المعروض من المنتجات، بالإضافة إلى تشديد الحملات الرقابية.

وساهمت مبادرة «خضار بلدنا» التي أطلقتها وزارة التموين، بشكل كبير في توفير منتجات الخضراوات والفاكهة، بعد الحصول على المنتجات من سوق العبور، وطرحها للمواطنين بأسعار الجملة سواء من خلال السيارات المتنقلة أو من خلال ما يقرب من 162 منفذا ثابتا للمجمعات الاستهلاكية، وفقا لما ذكره الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال المصيلحي، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الخميس، إنه جارى بحث إماكينة التوسع في طرح الخضراوات والفاكهة من خلال فروع مشروع «جمعيتي»، بالتوازى مع توفير مختلف السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وأضاف وزير التموين، أن الأجهزة الرقابية تواصل تكثيف الحملات على الأسواق وتحرير محاضر لأي شخص يحاول احتكار المنتجات، بالتوازي مع طرح الخضراوات والفاكهة للمواطنين الأمر الذي أدى الى تراجع الأسعار.

من ناحية أخرى، كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، انخفاض سعر البطاطس في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة إلى 7 جنيهات، بدلا من 9.25 جنيه ضمن مبادرة الوزارة «خضار بلدنا» لتوفير الخضراوات والفاكهة، كما يتم طرح الطماطم أيضا بـ8 جنيهات، والفلفل الرومى بـ5 جنيهات، والباذنجان رومى بـ4 جنيهات والباذنجان الأبيض بـ4 جنيهات.

وأضاف كمال، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الخميس، أن تكاتف مؤسسات الدولة المختلفة أدى إلى تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة وتوفيرها في الأسواق، بالتوازي مع تكثيف الحملات الرقابية ومصادرة المنتجات لدى أي أشخاص تحاول احتكارها.

وأوضح معاون وزير التموين، أن منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة في مختلف المحافظات تطرح كافة السلع الغذائية والمنتجات بجانب فروع جمعيتي، كما تم توفير السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر نوفمبر المقبل من خلال شركتي الجملة «العامة والمصرية» لصرفها لبقالين التموين تمهيدا لصرفهم لأصحاب البطاقات اعتبارا من الخميس، حيث يحصل المواطن على سلع بقيمة الدعم المخصص له على البطاقات.

ولافت، إلى استمرار مبادرة «خضار بلدنا» لتوفير المنتجات للمواطنين بالميادين العامة من خلال السيارات المتنقلة، وكذلك من خلال  منافذ المجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى أن لجنة الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعمل على توفير الخضراوات والفاكهة وطرحها أول بأول.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق