«تعليم النواب» تبحث الانتهاء من تعديلات الحكومة على قانون تنظيم الجامعات.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 11:00 ص
«تعليم النواب» تبحث الانتهاء من تعديلات الحكومة على قانون تنظيم الجامعات.. اعرف التفاصيل
النائبة ماجدة نصر

 

كشفت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة تعكف على الانتهاء من تعديلات أجرتها الحكومة بشأن قانون تنظيم الجامعات ولا تتخطى 4 مواد، مشيرة إلى أن التعديلات تشمل ما يخص إجازة مرافقة الزوج لعضو هيئة التدريس لتكون وجوبية ومفتوحة المدة.

وقالت «نصر»، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الخميس، إن التعديلات تشمل ما يخص إجازة مرافقة الزوج لعضو هيئة التدريس لتكون وجوبية ومفتوحة المدة، بدلاً ما كانت لكل عضو من هيئة التدريس حق الإجازة أيًا كانت، سواء مرافقة الزوج أو غيرها مدة لا تزيد عن 10 سنوات فقط، مشيرة إلى أن هذا التعديل يأتي بعد قرار المحكمة الدستورية بذلك.

وأضافت عضو النواب، أن القانون الحالي ينص على أن يتم تعيين المعيدين من آخر دفعتين، بينما التعديلات الجديدة تنص على أن تكون من  العام نفسه فقط، وإن لم يكن فتأخذ من آخر دفعتين، معتبرة أن هذا الأمر سيقلل من فرصًا عدة.

وتابعت: «كما تشمل التعديلات ما يخص ضوابط الندب الكلي لعضو هيئة التدريس داخل جمهورية مصر العربية»، مؤكدة أن اللجنة حريصة على إجراء تعديلات كاملة بقانون التعليم العالى وتنظيم الجامعات، وألا ينحصر الأمر فقط على 4 مواد، ولكن ستعمل على إنجاز هذه التعديلات المرسلة من الحكومة لحين إجراء تعديلات شاملة.

من ناحية أخرى، تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى اجتماعين يوم الأحد المقبل لاستكمال مناقشة قرار القائم بأعمال رئيس مجلس بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

كما تعقد اللجنة اجتماعين يوم الإثنين، الأول لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 42 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية المساعدة بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالى المصرية الأمريكية، والموقع فى القاهرة بتاريخ 26/9/2017.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق