من الجمباز للمؤتمرات الاقتصادية «يا قلبي لا تحزن».. قطر هنا التطبيع على كل لون يا باتيستا

الخميس، 01 نوفمبر 2018 05:00 م
من الجمباز للمؤتمرات الاقتصادية «يا قلبي لا تحزن».. قطر هنا التطبيع على كل لون يا باتيستا
تميم

حالة غضب واسعة انتابت النشطاء القطريين والخليجيين- قبل عدة أيام- من استقبال الدوحة لوفد رياضي إسرائيلي، للمشاركة في بطولة العالم للجمباز التي تستضيفها قطر، لتشير هذه الواقعة إلى مسلسل التطبيع الذي تنتهجه قطر مع إسرائيل خلال الفترة الحالية.
 
مظاهر وشواهد عديدة كشفت حجم التطبيع القطري مع إسرائيل، على رأسها استضافة القيادات الإسرائيلية على المنابر الإعلامية الخاصة بقطر، على رأسهم استضافة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على قنوات الجزيرة.
 
ويبدو أن اوه التطبيع القطري، أصبحت «على كل لون يا بتيستا»، فلم تكتفي الدوحة- عربية الأصل صهيونية النزعة- بالتطبيع الرياضي مع إسرائيل، إلا أنها بدأت في اتخاذ تدابير اقتصادية، مع الجانب الإسرائيلي، حتى انها دعت بعض الإسرائيليين إلى مؤتمر تنظمه- الدوحة سابقا سفارة إسرائيل حاليا. 

فبعد أيام قليلة من استضافة الدوحة لوفد رياضي إسرائيلي للجمباز، وعزف النشيد الإسرائيلى، كشفت المعارضة القطرية، عن مشاركة ممثلين عن إسرائيل في مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط، الذي تنظمه وزارة الخارجية القطرية.

وقال «شباب قطر ضد التطبيع»، فى تغريدة له عبر حسابه الرسمى على «تويتر»: «وصلنا خبر للتو بمشاركة ممثلين من الكيان الصهيوني في مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادى للشرق الأوسط، الذي تنظمه وزارة الخارجية القطرية».

11
 

وأضاف «شباب قطر ضد التطبيع»، في تغريدته: «ندعو القطريات والقطريين للتعبير عن استنكارهم ضد هذا التطبيع الفاضح الذى تقوده جهة رسمية».

كان مارس الماضي، شهد مشاركة فريق إسرائيلي في بطولة العالم المدرسية لكرة اليد، وأظهرت الصور احتفالات الفريق الإسرائيلي بالفوز بالمركز الثالث، وعلقت حينها إسرائيل على الصورة  قائلة عبر حسابها على «تويتر»: «في أول إطلالة له في بطولة العالم المدرسية لكرة اليد في قطر يأتي المنتخب الإسرائيلي من مدرسة كاتسير في مدينة حولون في وسط إسرائيل في المرتبة الثالثة، كما أنه في فبراير الماضي، كشف الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن هناك وفد اسرائيلي رفيع المستوى وصل إلى مطار الدوحة قبل قليل وذلك للاطلاع على بعض الاتفاقيات الاقتصادية التي تم توقيعها مسبقاً مع بعض المسؤولين في قطر».

1
 

في البداية خرج ائتلاف «شباب قطر ضد التطبيع»، ليفضحون تطبيع تنظيم الحمدين مع إسرائيل، حيث نشروا صورة الوفد الإسرائيلي عبر حسابهم على "تويتر" قائلين: لحظة وصول الوفد الإسرائيلي في مطار حمد الدولي.

من جانبه شن الناشط القطري، عادل لامي، لاعب منتخب قطر السابق، هجوما عنيفا على النظام القطري قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «رسالتي للعالم كله! مشاركة هؤلاء مؤلمة، لأنني تذكرت أحد انتهاكاتهم! صديقي لاعب المنتخب الفلسطيني محمد السرسك ومنع الصهاينة له ولزملائة التنقل للمباريات ظلما وجورا واعتقالة وهو في طريقه للاحتراف واضرابه عن الطعام في سجونهم 100يوم فالتطبيع مع المجرمين مرفوض».

2
 

 

نشطاء قطريون فتحوا النار على النظام القطري، قائلين: «نرفض مشاركة اللاعبين الاسرائيليين بالبطولة ونرفض دخولهم للدوحة! شلون ترضون بمشاركتهم!»، فيما قال نشطاء خليجيون معلقين على هذه الواقعة: «ينبغي لنا أن نذكر أنفسنا دائماً بأن إسرائيل كيان صهيوني غاصب، يقمع يسلب ويقتل ومشاركته في احتفالية تعني أننا نغض الطرف عن هذه الممارسات، ونتهاون في الدماء ونفرط في المقدسات. هي أولويات، علينا إن نحددها، ونملك الشجاعة في التمسك بها».

من جانبه علق الكاتب السعودي، عبد العزيز الخميس، على استضافة قطر لوفد رياضي إسرائيلي قائلا في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»: «صورة للوفد الرياضي الإسرائيلي الذي وصل الدوحة للمشاركة في بطولة العالم للجمباز التي تستضيفها قطر وترعاها شركة الاتصالات القطرية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق