في يوم العلم.. كيف احتفى الشيخ بن راشد آل مكتوم مع الأطفال الإماراتيين؟

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 06:00 ص
في يوم العلم.. كيف احتفى الشيخ بن راشد آل مكتوم مع الأطفال الإماراتيين؟
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى

تحتفي اليوم مؤسسات الإمارات وشعبها بيوم الًعلم، والذي بدأ الاحتفال به منذ عام 2013، عندما دعا نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للاحتفال بهذه المناسبة كل عام، في إطار ترسيخ صورة الوطن ورفع روح الوطنية والانتماء لدى الأجيال المقبلة.
 
وأدى هذا التفاعل الكبير للشيخ محمد بن راشد مع الشعب الإماراتي، إلى أن يحظى بشعبية كبيرة داخل دولة الإمارات وخارجها، وتحديدا فى محيط الخليج والوطن العربى ككل.

ودائما ما يسعى حاكم دبى إلى التفاعل مع الشعب الإماراتى فى الكثير من اللقاءات الشعبية،  حيث يبدى اهتماما خاصة بالشباب والأطفال، وهو ما ظهر في فيديو نشره حساب الأسرة الحاكمة بالإمارات للشيخ محمد بن راشد وهو وسط عدد كبير من الأطفال السعداء بوجوده بينهم، وذلك بمناسبة يوم العلم فى الإمارات والذى تحتفل به الدولة يوم 3 نوفمبر من كل عام .

 

وكان بن راشد قد احتفل بيوم العلم برفع العلم الإماراتى في دار الإتحاد بدبى، وقال " "العَلَمْ لي كانْ زايدْ رافعنِّهْ هوُ أمانتنا نعيشْ ونرفعَهْ بالدًّما لهْ نفتدي ونذودْ عنِّهْ وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ".

وتوافق هذه المناسبة الثالث من نوفمبر من كل عام، فيما أُصدِر تعميمًا من قبل وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، خلال أكتوبر الماضي يقضي بتقديم الإحتفالات حتى تُقام اليوم الخميس، بحسب عدد من المواقع الإماراتية المحلية.
 
وتكمن أهمية هذا اليوم في تزامنه مع تولي رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، بحسب «الإتحاد» الإماراتية، كما يكشف التفات الشعب الإماراتي حول قادته وعلم الإمارات؛ هاتفين في وقت واحد وقلوب متحدة: «دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا».
 
وتصدرت الهاشتاجات الإحتفالية بهذه المناسبة قائمة الأعلى تداولًا في الإمارات، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، بعناوين #يوم_العلم، و#ارفعه_عاليا_ليبقي_شامخا.
 
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذه المناسبة: «العَلَمْ لي كانْ زايدْ رافعنِّهْ.. هوُ أمانتنا نعيشْ ونرفعَهْ.. بالدًّما لهْ نفتدي ونذودْ عنِّهْ.. وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق