الأهلي والترجي مباراة من العيار الثقيل.. شكوك تحاصر حكم اللقاء في نهائي الأبطال

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 04:00 ص
الأهلي والترجي مباراة من العيار الثقيل.. شكوك تحاصر حكم اللقاء في نهائي الأبطال
الأهلى والترجى

نعم إنها مباراة من العيار الثقيل إلى أبعد حد، بين غريمين إفريقيين ثقيلين في الشارع الكروي، الأهلي المصري والترجي التونسي على موعد في ذهاب نهائي دوري الأبطال الأفريقي، مساء الجمعة على استاد برج العرب بالإسكندرية، ثم بعدها موقعة الإياب تقام الجمعة المقبل باستاد رادس فى تونس.

شكوك بشأن حكم المباراة الإفريقية الثقيلة خاصىة بعد تأخر الاتحاد الإفريقي في الإعلان عن هويته، أعقاب كشف الكاف عن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR " فى نهائى دورى الأبطال والكونفدرالية الأفريقية، واختار الاتحاد الأفريقى 6 حكام ساحة للتدريب على التقنية الجديدة فى القاهرة، وهم الجزائرى مهدى عبيد، والجامبى جاساما، والإثيوبى باملاك، والزامبى سيكازوى، والمصرى جهاد جريشة، والجنول أفريقى جوميز.

الجزائرى مهدى عبيد والجامبى جساما اقتربا من الإدارة التحكيمية لمواجهتى الذهاب والإياب بين الأهلى والترجى التونسى، فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، المقرر إقامتهما فى 2، 9 نوفمبر المقبل.

أما جهاد جريشة يبدو أنه سيخرج من الحسابات وخاصة بعد تأهل الأهلى، والثنائى الإثيوبى باملاك والجنوب أفريقى جوميز اللذين أدارا مواجهتى الذهاب والإياب للأهلى فى نصف النهائى ضد وفاق سطيف، والزامبى سيكازوى الذى أدار مباراة الإياب بين الترجى وأول أغسطس الأنجولى، وبذلك يتبقى الجزائرى عبيد والجامبى جاساما لإدارة مواجهتى نهائى دورى الأبطال.

ويأتى تأخر الكاف فى الإعلان عن هوية حكم النهائى الأفريقى لتواجد الحكام الستة المرشحين لإدارة المباراة فى القاهرة، ومن ثم يسهل على الحكم المكلف بإدارة موقعة الأهلى والترجى السفر للإسكندرية اليوم للمبيت هناك لإدارة اللقاء بعد الكشف عن هويته، والتى يفصلنا عنها ساعات قليلة.

ويخشى الأهلاوية من إسناد تحكيم أى من المباراتين للجامبى جاساما، الذى يرتبط بذكريات سيئة مع الجماهير الحمراء، لاسيما مواجهة الأهلى مع الوداد المغربى فى النسخة الأخيرة لدورى الأبطال حينما خسر الفريق الأحمر اللقب فى المغرب بالمباراة النهائية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة