«100 مليون صحة» لمسح فيروس سى.. تفاصيل استعدادات شمال سيناء لانطلاق المبادرة

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 02:00 م
«100 مليون صحة» لمسح فيروس سى.. تفاصيل استعدادات شمال سيناء لانطلاق المبادرة
الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء

 
لانطلاق مبادرة 100 مليون صحة لمسح فيروس سى، انتهت مديرية الصحة بشمال سيناء، من كل استعداداتها حيث كشف الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، إن المستهدف المتوقع بالمبادرة 254697، وعدد الفرق العاملة 80 فرقة، والفرق الاحتياطي 40.
 
وتابع أنه في نطاق مركز ومدينة العريش المستهدف 113364 بعدد 30 فرقة و9 منافذ تقديم الخدمة، وفى نطاق مدينة وقرى بئر العبد المستهدف58433، وعدد الفرق 29، وعدد منافذ تقديم الخدمة 19.
 
وأشار إلى أن المبادرة ستنطلق فى نطاق مركز الشيخ زويد، وتستهدف 31115، بواسطة 8 فرق موسعة على 4 منافذ، وفى نطاق مركز رفح المستهدف 35117 ، بواسطة  4 فرق موزعة على منفذين.
 
كما ستنطلق المبادرة فى مناطق وسط سيناء وتستهدف فى مركز الحسنة  بالمدينة والقرى 13253، وعدد الفرق 5 ستعمل من خلال 4 منافذ، وفى نطاق قرى ومدينة مركز نخل المستهدف 3415، بواسطة 4 من خلال 3 منافذ.
 
وكانت الحكومة قد اطلقت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، والتى تستهدف نحو 50 مليون مواطن مصرى، وذلك فى مؤتمر صحفى موسع، بمقر مجلس الوزراء، حضره وزيرا الصحة، والتنمية المحلية، ومسئولو عدد من الجهات.

وفى مستهل المؤتمر عرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان كافة الترتيبات الخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى (سي)، إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية، وكذا الكشف المبكر عن السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقى العلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، وذلك بهدف التوصل إلى مصر خالية من فيروس سى بحلول عام 2020، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية والتى تمثل حوالى 70% من الوفيات فى مصر.

وأشارت زايد، إلى ما تمثله تلك المبادرة من قوة باعتبارها تتيح فرصة لعدد كبير من المواطنين للاطمئنان على صحتهم وعدم إصابتهم بالأمراض التى تستهدفها المبادرة من خلال الكشف المبكر عنها، داعية منظمات المجتمع المدنى إلى المشاركة فى الحملة بما يسهم فى تسهيل مهمة القائم على تنفيذها وزيادة توعية المواطنين بأهداف المبادرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق