«صفات ما تحبها بالشخص».. إذا وجدت هؤلاء الأشخاص فاقطع علاقتك بهم فورا

السبت، 03 نوفمبر 2018 06:00 م
«صفات ما تحبها بالشخص».. إذا وجدت هؤلاء الأشخاص فاقطع علاقتك بهم فورا

تصدر هاشتاج «صفات ماتحبها بالشخص» قائمة الأعلى تداولا في موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وأظهرت التدوينات تنوعا في الصفات اعتبرها البعض قوام لاستمرار العلاقات.

 

أحيانا يكون اختلاف الصفات دافعا لإنهاء العلاقات بين الأشخاص، ما يدفع البعض لإخفاءها أو تغيرها أو تقبلها لكي تستمر العلاقة، لكن رواد التواصل حددوا عدة صفات لا يمكن معها استمرار العلاقات.

 

الشخصية المتنمرة

أبرز الشحصيات التي ينفر منها الآخرين، ويرفض العديد صداقتها، حتى لا يقعون فريسة لها، تقول أحد المدونات على الهاشتاج: «أكره الناس المتنمرة جداً.. لامتى الشخص يتنمر بدون ما يراعى مشاعر وظروف الآخرين، عقول فارغة»، وتابع آخر: «اللى يستحقر خلقة ربى أو لبس الناس أو طريقة عيشهم ياخى مالك دخل ركز فى حياتك الله يعافيك».

 

1
 
 
 
 
 
6

 

الجبان والخبيث 

ثاني الشخصيات التي حظيت بتعليقات على الهاشتاج، وصنفها البعض ضمن مواقف الناس، والتي من خلالها يتم الحكم على تلك الشخصيات، وفور ظهورها تنتهي العلاقات بشكل مباشر، يقول مدون: «مواقف الناس معك هى المتحكـمة فى مشاعرك تجاههم وماذا سيبقى منها فى ذاكرتك، أنا لا أحقد أبداً  لكن بعض الأفعال السيئة لا تنسى!».

 

 

2

 

الحسد ونكران الجميل 

ثالث الشخصيات، الناكرة للجميل وهي من تبادل الإحسان بالسيئة، عدد أحد المدونيين صفات في منشور واحد: «الحسد .. ونكران الجميل واللى يشابطك ويسوى حاله فاهم وهو مهو فاهم شى»، كذلك آخر: «الشخص اللذي يضحك فى وجهك ويطعنك فى غيابك»، يوافقه: «قليل المروءة ، البخيل ناكر المعروف، قليل الوفاء، فاقد الصدق».

 

7
 
 

وحدد موقع «Life Hack»  مجموعة من التصرفات تمنع احترام الجميع للشخصية التي تتوافر فيها تلك الصفات:

- التفكير في النفس

- التركيز على الجمال الخارجي وتجاهل الجمال الداخلي.

- شخص غير صادق

- الوقاحة في التعامل

- شخص غير موثوق به ومتواكل

- من يفكر بسلبية بشكل دائم

 

33

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة