ترامب يهاجم المهاجرين مجددا قبيل إجراء الانتخابات النصفية: يؤثرون سلبا على بلادنا

الأحد، 04 نوفمبر 2018 09:00 م
ترامب يهاجم المهاجرين مجددا قبيل إجراء الانتخابات النصفية: يؤثرون سلبا على بلادنا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمهاجمة الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنها تؤثر بشكل كبير على الشعب الأمريكي.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، يخطط ترامب، إلى توقيع أمر تنفيذي يسعى لإنهاء حق الحصول على الجنسية الأمريكية لأطفال ولدوا في الولايات المتحدة من أبويين غير أمريكيين.

جانب من الاحتجاجات

 

وقالت الصحيفة، إن الخطوة التي أعلن عنها الرئيس في مقابلة تلفزيونية، التي يقول العديد من خبراء القانون إنها ستتعارض مع الدستور، ستكون الأكثر قوة على الإطلاق من قبل رئيس تم انتخابه بعد تعهده بتبني موقف متشدد من الهجرة، وهى القضية التى يقوم بإحيائها قبيل إجراء الانتخابات النصفية المقررة الشهر المقبل.

وفي مايو الماضي، نظم العشرات فى المكسيك مظاهرة احتجاجية  ضد سياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاه الهجرة والمهاجرين، وفق صور أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية.

لافتة تندد بسياسات ترامب

ونظم المتظاهرون مسيرات بدعوة من جمعية ميبريس في الولايات المتحدة، تحت عنوان «مهاجر فياكروسيس» وشارك فيها العديد من الأشخاص القادمين من أمريكا الوسطى، حاملين لافتات مناهضة لسياسة ترامب، ومنددين بتعامله مع المهاجرين.

مظاهرة فى المكسيك ضد سياسات ترامب

وتعهد الرئيس الأمريكي، في أكثر من مناسبة بمنع دخول المهاجرين إلى الأراضي الأمريكية، واتخذ العديد من القرارات التي تعرقل حركة دخول لاجئين ومهاجرين من بعض الدول للولايات المتحدة الأمريكية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق