«العمال البريطاني» في مرمى نيران الشرطة الإنجليزية.. «معادة السامية» تطارد حزب اليسار

السبت، 03 نوفمبر 2018 03:00 م
«العمال البريطاني» في مرمى نيران الشرطة الإنجليزية.. «معادة السامية» تطارد حزب اليسار
الشرطة البريطانية

 

قالت الشرطة البريطانية الجمعة، إنها تحقق في «جرائم كراهية في إطار معاداة السامية» داخل حزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة في المملكة المتحدة.

وحزب العمل البريطاني، هو حزب سياسي يحسب على يسار الوسط في بريطانيا. يرجع تاريخه إلى عام 1900 حين تكونت لجنة لتمثيل العمال في البرلمان. تم في عام 1906 انتخاب 26 عضوا من العمال، وقد وجد حزب العمل جذوره في تنظيمات خارج البرلمان فقد كان عبارة عن اتحاد لجماعات معينة ومصالح معينة تميزت بالتنوع.

ومن أهم هذه الجماعات: حركة نقابات العمال، ومجموعة الجمعيات الاشتراكية، وحزب العمال المستقل، والجمعية الفابية، والاتحاد الماركسي الاشتراكي الديمقراطي. ويهتم حزب العمل بإعادة توزيع الثروة من خلال نظام متطور للضرائب المباشرة وذلك لمصلحة العمال وعائلاتهم.

أصبح الحزب منذ عام 1924 ثاني أكبر الأحزاب في بريطانيا وتولى الحكم في الفترة من 1929 حتى 1931 بدعم من حزب الأحرار.

ويأتي تحقيق الشرطة البرطانية بعد شهرين من تسلم قائدة الشرطة كريسيدا ديك ملفا مسربا من داخل الحزب يتعلق بهذا الشأن خلال مقابلة أجرتها معها إذاعة «إل بي سي» التي قدمت لها الوثائق.

وفي سبتمبر، أعلنت شرطة لندن في بيان أنها تسلمت «ملفا يحوي وثائق على إثر مقابلة أجريت مع إذاعة «إل بي سي»، مشيرة إلى أنها  فتحت تحقيقا جنائيا في «بعض الادعاءات الواردة في هذه الوثائق».

ولا يزال على الادعاء العام في بريطانيا اتخاذ قرار بشأن إن كان تحقيق الشرطة سيفضي إلى توجيه اتهامات جنائية فور انتهائه. وذكر البيان في هذا السياق أن الشرطة تسعى للحصول على «مشورة مبكرة» تتعلق بالتحقيق من الادعاء العام، بحسب ما ذكرته BBC.

 وبحسب بيان الشرطة، فإن صاحب البلاغ أشار إلى وجود «أدلة في الوثائق على جرائم كراهية في إطار معاداة السامية. وقام خبراء بفحص المواد»، الواردة في الملف.

وذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية، أن «إل بي سي» حصلت على ملف وردت فيه تفاصيل 45 قضية تتعلق بمنشورات لأعضاء حزب العمال على مواقع التواصل الاجتماعي.

في غضون ذلك، أعرب حزب العمال الذي يقوده الاشتراكي جيرمي كوربين، عن استعداده للتعاون مع التحقيق، مشددا على أن الشرطة لم تتواصل معه.

ونقلت وسائل الإعلام الإنجليزية عن متحدث الحزب قوله، إن «لدى حزب العمال نظام فعال للتحقيق في الشكاوى المرتبطة بالخرق المشتبه لقواعد حزب العمال من قبل أعضائه».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة