الحوثيون يقتلون الأطفال.. المعارك تشتعل بين مقاتلات التحالف العربي والميليشات في الحديدة

السبت، 03 نوفمبر 2018 10:00 ص
الحوثيون يقتلون الأطفال.. المعارك تشتعل بين مقاتلات التحالف العربي والميليشات في الحديدة
الجيش اليمنى

 
جرى تبادل القصف المدفعى والصاروخى والاشتباكات فى الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة الحديدة، حيث اشتدت حدة المعارك اليوم بين قوات المقاومة اليمنية المشتركة وميليشات الحوثى فى مدينة الحديدة.
 
فى الوقت نفسه شنت مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية باليمن عدة غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثى الموالية لإيران فى محيط منطقة "كيلو 16" جنوب شرقى مدينة الحديدة، وأسفرت الغارات بحسب مصادر ميدانية عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوف المتمردين.
 
 
 
من جهة أخرى، قتل مدني وأصيب أربعة آخرون بينهم طفلتان على إثر سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية جنوب غربي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وكانت مصادر عسكرية يمنية قد أفادت أن قوات التحالف العربى استقبلت 80 من ميليشيات الحوثى بعد استسلامهم فى إحدى جبهات القتال فى جبهة الساحل بمحافظة الحديدة.

وأوضحت المصادر - وفقا لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الجمعة، أنهم أعلنوا عن عدم رغبتهم فى مواصلة القتال الذى أجبروا عليه عنوة من قبل الميليشيات.

اقرأ أيضاً: مفاوضات جديدة حول اليمن خلال شهر.. هل تنجح الأمم المتّحدة في حل الأزمة؟

فى سياق متصل شنت مقاتلات التحالف العربى عدة غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثى فى محيط منطقة "كيلو 16" جنوب شرقى مدينة الحديدة ، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوف الميليشيات .

من جهة أخرى، قتل مدنى وأصيب أربعة آخرون بينهم طفلتان إثر سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية جنوب غربى مديرية التحيتا جنوبى محافظة الحديدة.

أفادت مصادر عسكرية يمنية، بأن قوات التحالف العربى استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثى على الطريق الساحلى أمام البوابة الغربية لجامعة الحديدة.

يذكر أن قناة (العربية) الإخبارية، قد نقلت عن مصادر قولها " إنه تم تدمير قافلة تعزيزات لميليشيات فى مديرية بنى سعد شرق الحديدة كانت قادمة من صنعاء".

كشفت المصادر أن القصف أسفر عن تدمير آليات وعتاد حربى استقدمته الميليشيات فى إطار عملية الحشد ونشر مقاتليها داخل أحياء مدينة الحديدة والمناطق المحيطة بها، تحسباً لمواجهة عملية عسكرية وشيكة للجيش اليمني.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش اليمنى مدعوماً بقوات التحالف واصل الدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية من مختلف التشكيلات القتالية إلى تخوم مدينة الحديدة.

وكانت مصادر عسكرية فى جبهة الساحل الغربى أكدت مقتل العشرات من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين فى غارات استهدف معسكراً تدريباً سرياً أقامته الميليشيات مؤخراً فى منطقة الحمراء بمديرية "حفاش" التابعة لمحافظة المحويت، شرق الحديدة.

 

 

 

 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق