الأميرة تقترب من الجزيرة.. الأهلي يتفوق على الترجي التونسي في عدد البطولات القارية (فيديو)

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 03:00 م
الأميرة تقترب من الجزيرة.. الأهلي يتفوق على الترجي التونسي في عدد البطولات القارية (فيديو)
الاهلى والترجى

 
«11 راجل في الملعب.. 90 دقيقة ع المكسب.. العب لنادي الوطنية .. أهلاااااااوي» بهذه الكلمات التشجيعية يتجه عشرات الآلاف من جماهير النادي الأهلي إلى ستاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية لمشاهدة مباراة فريقهم أمام نظيره الترجي التونسي في ذهاب نهائي البطولة الإفريقية لأبطال الدوري، والتي يتأهل الفائز بها إلى بطولة كأس العالم للأندية المفضلة عند جماهير الأهلي.  
 
 
مباراة اليوم اختبار صعب على النادي الأهلي، في ظل ما يعانيه من غيابات لأبرز لاعبيه كالظهير الأيسر التونسي علي معلول والنيجيري صانع الألعاب جونيور اجايي، فضلاً عن الاضطرابات العديدة التي يواجهها مجلس الإدارة الفترة الأخيرة، ولكن على الجانب الآخر يستبشر جماهير الشياطين الحمر بمواجهة الفرق التونسية بصفة عامة وفريق الترجي التونسي بشكل خاص في الأدوار النهائية، ولاسيما عندما تقام المباراة النهائية في ملعب رادس بتونس، الذي خطف من قلبه النادي الأهلي أكثر من بطولة قارية، لعل أبرزها بطولة 2006 أمام الصفاقسي وبطولة 2013 أمام الترجي. 
 
 

يدخل النادي الأهلي المباراة معتمداً على خبرات لاعبيه في مواجهة مثل تلك الظروف، وتمرسهم على الفوز بالمباريات النهائية، فهو النادي الأكثر تتويجاً في إفريقيا بشكل عام، ويتفوق على نادي الترجي التونسي في البطولات القارية بفارق 14 بطولة. 

 

يتفوق المارد الأحمر فى عدد الألقاب القارية فى مواجهة منافسه الترجى، بعدما توج بطل مصر بـ20 لقباًَ قارياً فى مقابل ستة فقط لبطل تونس، فوتوج الأهلى ببطولة دورى الأبطال الأفريقى ثمانى مرات، كما فاز بكأس الأندية أبطال الكؤوس 4 مرات، و6 ألقاب لكأس السوبر الأفريقى، ولقب وحيد لبطولة الكونفدرالية، ولقب وحيد أيضاً لبطولة لكأس الأفروآسيوية.

 

بينما توج الترجى ببطولتين لدورى الأبطال الأفريقى، وفاز بلقب وحيد لكل من الكونفدرالية، وكأس الأندية أبطال الكؤوس والسوبر الأفريقى وكأس الأفروآسيوية.

ويتصدر بطل مصر قائمة أكثر الأندية خوضاً للمباريات الأفريقية برصيد 341 مباراة، فيما يحل الترجى بطل تونس ثانياً برصيد 287 قبل موقعة ذهاب نهائى دورى الأبطال الأفريقى بين الناديين.

من المتوقع أن يخوض النادى الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من : «محمد الشناوي- احمد فتحي - ايمن اشرف - ساليف كوليبالي - سعد سمير- هشام محمد - عمرو السولية - احمد حمودى - اسلام محارب - وليد سليمان - وليد ازارو»
 
الاهلي والترجي 2018 (1)
 
الاهلي والترجي 2018 (2)
 
الاهلي والترجي 2018 (3)
 
الاهلي والترجي 2018 (4)
 
الاهلي والترجي 2018 (5)
 
الاهلي والترجي 2018 (6)
 
الاهلي والترجي 2018 (7)
 
الاهلي والترجي 2018 (8)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة