أضف لفنجان قهوتك.. 5 أشياء تحسن صحتك وحالتك المزاجية

الأحد، 04 نوفمبر 2018 02:00 م
أضف لفنجان قهوتك.. 5 أشياء تحسن صحتك وحالتك المزاجية
القهوة

«لابد من فنجان قهوة يومي»، البعض لا يمر يومه أو يبدأ دون فنجان قهوة يحتسيه صباحا أو أي وقت، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص، هناك بعض الإضافات الصحية لفنجانك تحسن حالتك المزاجية.

الفوائد الصحية مثل: الفيتامينات ومضادات الأكسدة، يتم إضافتها عبر مجموعة من المحسنات، بحسب موقع «Health line»: 

 
القهو
القهوة
 

مسحوق الكاكاو الخام

هناك فوائد صحية لمسحوق الكاكاو الخام، فإنه يجعل فنجان القهوة أفضل، فالكاكاو واحد من أقوى مضادات الأكسدة وأعلى مصدر للحديد، وجيد لصحة القلب أيضًا.

كذلك مضاد للالتهاب ويخفض ضغط الدم، ويزيد من الكولسترول الجيد (HDL)، ويخفض الكوليسترول الضار (LDL)، علاوة على فوائده لتحسين صحة العقل، وتعزيز المزاج، وخصائصه المضادة للاكتئاب.

 

اضافات
 

نبات القرفة لصحة القلب
 حال رش فنجان قهوتك الصباحية بالقرفة، فهى من مضادات الأكسدة، التى لها فوائد لصحة قلبك ودماغك، إضافة لأنها تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتعمل أيضاً على تعزيز نظام المناعة.

 

زنجبيل

 

الزنجبيل لآلام العضلات
رش الزنجبيل على قهوتك، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والمركبات المضادة للالتهابات، ويقلل من آلام العضلات، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار، ويساعد في الهضم.

 

المشروم لتعزيز صحتك
 لعيش الغراب «المشروم» خصائص مضادة للفيروسات والالتهابات، ويعمل على تعزيز المناعة، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة، وله تأثيرات مضادة للسرطان ويمنع مرض الكبد، بحسب الدراسات، كما قد يساعد أيضا في الهضم بسبب «بكتريا البريبايوتك» النافعة للجهاز الهضمى، ويمكنك شراء «قهوة المشروم» الجاهزة أو«المشروم الباودر» وتضيفه إلى قهوتك.

 

اضافات للقهوة
 
 
الكركم لصحة الجهاز الهضمى

يحتوى الكركم على مركب «الكركمين» والذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ويساعد على إزالة السموم من الكبد، كما يساعد في الهضم، ويمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب.

ولتعزيز الفوائد الصحية للكركم، قم بمزجه بقليل من الفلفل الأسود، حيث يحسّن الفلفل من فعالية الكركم.

 

القهوة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة