محامي ترامب السابق يثير أزمة جديدة.. هل وصف الرئيس الأمريكي السود بالأغبياء؟

السبت، 03 نوفمبر 2018 11:00 م
محامي ترامب السابق يثير أزمة جديدة.. هل وصف الرئيس الأمريكي السود بالأغبياء؟
ترامب

 
تصريحات جديدة أدلى بها  مايكل كوهين، محامى ترامب السابق من المتوقع ان تثير المزيد من الغضب ضد الرئيس الأمريكى  والذى قال محاميه السابق إنه أدلى بتعليقات عنصرية ضد الأمريكيين السود ووصفهم بالغباء.
 
قال كوهين إن ترامب قال قبل انتخابه رئيسا إن "السود أغبياء لدرجة أنهم لن يصوتوا له" وعاد كوهين ليقول إن ترامب قال أيضا "اذكر لى اسم بلد يحكمه رجل أسود بدون أن تكون تلك البلاد قذرة"، بحسب صحيفة "الإندبندنت.
 
 
ومن المتوقع أن تثير تصريحات كوهين الخلاف المشتعل بالفعل بينه وبين الرئيس الأمريكى الذى قام بإنهاء عمله كمحامى خاص به، لكن تتوقع الصحيفة أيضا أن تتسبب تصريحات كوهين فى توتير العلاقة بين ترامب وبين الأقليات العرقية فى أمريكا قبل أيام من انتخابات الكونجرس.
 
 
كان كوهين قد قال  إنه فى أوائل الألفية الثالثة كان ترامب يتجه معه من المطار لفندق، وبينما كانت السيارة تسير فى أحياء فقيرة، قال ترامب تعليقاته لكوهين وهو يشير للشوارع "فقط السود من يمكنهم العيش بهذا الشكل"، وقال كوهين للمجلة "كان يجب أن أكون شخصا أفضل وأغادر السيارة وقتها"وذلك فى تصريحاته لمجلة فانيتى فير.
 
 
أما على جانب معارضى الرئيس الأمريكى فاعتبر الديمقراطيون تصريحات كوهين مهما كانت درجة الصدق فيها فرصة لسحب الأصوات من ترامب والحزب الجمهورى فى انتخابات الكونجرس، حيث قال رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطى، توم بيريز إن تصريحات كوهين "فرصة ذهبية" قبل أقل من أسبوع على إجراء الانتخابات.
 
يذكر أن مايكل كوهن  هو مواليد 25 أغسطس 1966 وهو محام أمريكي عمل لمصلحة دونالد ترامب منذ العام 2006 وحتى مايو 2018، وبعدها بشهر بدأ تحقيق فيدرالي ضده.
 
وكان كوهنقد اعترف  بتهم عدة تتعلق بمخالفات تمويل الحملات الانتخابية والتزوير الضريبي والتزوير المصرفي وكشف  أمام المحكمة إلى أنه خالف قوانين تمويل الحملات الانتخابية بالتنسيق مع وبتوجيه مرشح لمنصب فيدرالي"، قاصدًا دونالد ترامب، وذلك لغرض رئيسي هو التأثير على انتخابات 2016.

 كما سبق لكوهن العمل نائب رئيس لمنظمة ترامب، وكان مستشارًا خاصًا لترمب، وكان أيضًا رئيسًا مشاركًا لترامب إنترتينمنت، وكذلك كان عضوًا في مجلس إدارة مؤسسة إريك ترامب، وهي منظمة خيرية لصحة الأطفال.

 وكانت منصات إعلامية قد بثت عدة مقطعًا صوتيًا مسجلًا عثرت عليه فريق مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية، والتسجيل يظهر دونالد ترامب ومايكل كوهن يتناقشان حول دفع مبلغ مالي لشراء حقوق قصة كارين مكدوجال، عارضة بلاي بوي، التي يُدعى أن دونالد ترامب أقام معها علاقة جنسية.

 

 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق